السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

لا اثق بردة فعلي !

انا بنت عمري ٢٥ سنة تخرجت من ٣ سنين وما توفقت بشغل هلئ صح مو ضروري الشغل ومو بحاجة اله بس الحاجة مو حاجة مادية انا رح اتدمر من الوحدة و الفراغ الي عندي اول ما تخرجت تعرفت على شب من خلال النت و بسببه و بسبب فراغي تم فتح عيوني على أمور جنسية دون ان ادري عمق المشكلة انا بنت مثقفة و قريبة من الله و أخافه و احب الدين ولكن بعد كلامي مع الشاب و فراغي أصبحت ادمن العادة السرية حاولت بكل الطرق لكن نفسي ضعيفة و قررت الابتعاد عن الشاب و لكنني سرعان ما تعرفت على غيره و سرعان ما اغرق معه في علاقة عبر الهاتف انا مخنوقة و تركت كل شي حاليا و عّم اقرأ كتب و بحاول التهي ب اخبار سياسية ولكن قبل النوم توسوس نفسي الي ولا اثق بردة فعلي .. ادعولي و اذا في نصيحة ما بعرفها احكولي ياها علني ابتعد عن خطأ حياتي هذا و ابقى بالقرب من الله ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الفراغ يا ابنتي عدو الانسان، مفتاح حل مشكلتك هو ان تشغلي نفسك باشياء مفيدة، ابحثي عن عمل باستمرار، تطوعي، تعلمي او علمي غيرك ولا تكفي عن تطوير قدراتك ومهاراتك. قومي بعمل رياضة ما بانتظام وشاركي في نشاطات ثقافية واجتماعية وقبل كل شيئ تقربي من عائلتك وشاركيهم مسؤولياتهم ونشاطاتهم، كل ما ذكرته سيساعده على التخلص من الفراغ وبالتالي العلاقات الفارغة التي لا تعود عليك الا بالضرر والمشاكل لا قدر الله. كوني قويه وواعية وانقذي نفسك من الضياع او الوقوع فريسة لشاب يتسلى فيستغل طيبتك ويلحق بك الاذى.

دائما ما انصح من يعاني من حالة ضعف تجاه هذه الامور اولا ان تلغي النت تماما، وتفصلي هاتفك الذكي وتعودي لهاتف عادي لا انترنت عليه. ثانيا ان تشغلي نفسك حتى التعب بحيث تنامين مباشرة ودون التفكير في شيء الامر الثالث ان لا تبقي وحدك ابدا، وتتركي باب غرفتك مفتوح والاضاءة قليلة حتى تشعري بالحرج، لهذا تسمى عادة سرية لانها تتم في السر بينما ان بقيت علانية وامام الناس لن تسترجي على ممارستها وستنسيها طوري نفسك ومهاراتك، وتعلمي اشياء جديدة مثل الطهي وصنع الحلوىـ ادرسي اقرأي العبي رياضة قبل النوم والمشي حتى التعب. وستزول ان شاء الله لان نيتك صافية

4 شهر

شكرا الكم جميعا يا رب تيسر لي كل امري يا رب


قبل 4 شهر

شكرا الكم كتير الله ييسر اموري يا رب و يسعدكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه