السؤال

قبل 4 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

انحرج من كثرة الغازات عند الصلاة

اعاني من كثرة الغازات والشكوك في الصلاة ولكن في الغالب لا تأتي بكثرة غريبة الا وقت الوضوء والصلاة .. صرت لا استطيع ان اصلي فرضان بنفس الوضوء الا مانذر .. ووصل بي الحال الآن أشعر بأنني أتعمد الضغط او الشد على نفسي أثناء الوضوء والصلاة لأخرج الغازات بالرغم انني احاول التخلص منهم .. ولا أعرف السبب في ذلك هل هو احساس من الشيطان ام انني اتعمد ذلك فعلاً وان كنت اتعمد ذلك فعلاً لما أقوم بإيذاء نفسي ؟ لا أعرف" الا أنني فعلاً بعض الاحيان اتعمد ذلك ولا ادري ماالسبب .. تعبت .. حياتي باتت تصبح كلها شكوك وعدم اطمئنان .. عندما انتهي من الصلاة كأن هماً ازيح عن نفسي .. اريد الخشوع والتركيز في صلاتي وصرف النظر عن الغازات ولكن لا فائدة .. جربت أن اتجاهل جربت ان لا اصدق كل شيء يخرج مني دون جدوى .. احرج عندما أكون مع أحد اقاربي او اصدقائي ويأتي وقت الصلاة لأنني أخاف أن يكتشفون مااعاني منه .. اضافة على ذلك سأحرج من اعادتي الصلاة او حتى اعادة بعض الايات في السور او التسبيحات لشكي بأنني لم اقولها او لم اقولها بصورة صحيحة .. هل لديكم حلاً لي ؟ أرجوكم ساعدوني .. لا أريد أن أبقى على هذا الحال طول عمري.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 3 شهر

اعتقد ان الامر مرتبط بطريقة و نوعية الاكل ..يفضل تجنب تناول الاطعمة التي تسبب الغازات كلها في يوم واحد وتجنب اكل كميات كبيرة من الخضار الغير مطبوخة و الفواكه مساءا و شرب كمية وافية من الماء و تناول على الاقل مرتين باليوم لبن الزبادي لتحسين بكتيريا الامعاء

قبل 2 شهر

ولا تنسى المحافظة على أذكار الصباح والمساء

قبل 2 شهر

اختي الفاضلة انا اعاني مثلك من هذا الشيء وفي الغالب يكون السبب عين أو حسد وربما تكون بسبب أمور أخرى ونصيحتي لك أن تقرأ سورة البقرة بنية الأجر والشفاء وعندها ستكتشفي أن كان بك شيء أو مجرد وساوس ولو تبين أن بك شيء لا سمح الله داومي على قراءة سورة البقرة وربما تساعدك خلطة الرومي.. شفانا الله وإياكم وكل المسلمين من شر كل ذي شر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه