السؤال

قبل 3 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

أعاني من شرخ شرجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة منذ أكثر من سنة ، وهي أني أعاني من شرخ شرجي، ذهبت إلى الدكتور بعد يومين من الألم، وأعطاني أدوية، وطلب مني عمل مغاطس مرة يوميا، كما أعطاني تحميلة شرجية. انتهى الألم بعد اسبوع، لكني عانيت من حرقان شديد بعد أسبوع تقريبا، ذهب بدون أدوية، وبعد عدة أيام راجعت الدكتور، وبدون كشف قال: يجب أن أقوم بعملية جراحية، ولم أوافق عليها، وبعد مراجعة أخرى لم يفاتحني بالموضوع، ولكن بعد شهر عاد الألم والالتهاب مرة أخرى، وأعطاني أدوية، وعملت مغاطس مرة يوميا، وأخذت تحميلة شرجية مرة أخرى، وقال: يجب أن أعمل العملية جراحية ؛ لأنها هي الحل الأفضل، وطلب مني مراجعته بعد أسبوع، وعندما قلت له إني قرأت أن الشرخ يعود مرة أخرى، ويحدث ارتخاء في العضلة، ولا يمكن التحكم في الريح والبراز، قال: إن هذا لن يحدث في حالتي، وأن العملية نسبة نجاحها 100% ، وأنا بصراحة متخوف من العملية. مع العلم أني -ولله الحمد- لم أعمل أي عملية من قبل، فأرجو منكم إفادتي عن العملية، ومضاعفاتها، وهل يمكن أن يعود الشرخ مرة أخرى؟ أو يتحول لبواسير؟ أو يصعب علي التحكم بالريح أو البراز؟ وكم مدة الألم بعد العملية؟ أجيبوا بإسهاب لو تكرمتم؛ لأن حياتي أصبحت جحيما، وهل يمكن أن تختلف إمكانيات وتبعات العملية من دولة لأخرى خاصة في السعودية ؟؟؟ مع العلم ان موعد العمليةبعد 3 ايام وانا خايف مرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احيانا يكون الشرخ مزمن و هناك تليفات مما يصعب شفاؤه تماما فيحتاج الى عملية الى ان يتحول الى بواسير لا يحدث ان تتحول الى رخاوة يالمعصره ممكن في البداية و لكن كونك شابا او تمارس الرياضة يشفى و لكن اسألك هل لك ان جربت الملينات لفترة و عاد اليك الشرخ ؟ اذا لم تحاول حاول قبل العملية و ابتعد عن اكل المواد الحارة بالبهار و مارس الرياضة قبل العمليه فقط شد و توسيع المعصرة فهمي سهلة و الامها قليلة اما اذا جرح و رفع الشرخ بسبب التليف قد يكون الامها اكثر بعد العملية ناقش طبيبك حولها ..العملية سهلة عادة و اي جراح جيد يجيدها و الله الموفق

3 شهر

تأخرت عليي يادكتور .. علعموم مشكور جدا .. الامس عملت العملية ولا اخفيك عن الالامم التي اعانيهاا في الخلاء اكرمك الله .. تعبت كتير وانتظر النتائج لاتنساني من دعائك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه