السؤال

قبل 2 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

مشكلة في فيتامين "د"

السلام عليكم اولا احب اشكر افراد هذا الموقع وكل القائمين عليه الله يعطيكم الصحه والعافيه وطولت العمر .. انا مشكلتي بدأت من ثلاث سنين اكتشفت ان فيتامين دال عندي " 5 " وكان هالتحليل بالصدفه مو اني اشتكي من شئ .. الشئ الوحيد اللي كنت اشتكي منه الم في قلبي وراجعت دكاتره كثير وقالو ما فيك الا العافيه والبعض قال راجعي طبيب نفسي ولما حللت قال الدكتور ان فيتامين دال هو اللي قاعد يأثر ع عضلة القلب ويسبب لك ضيق في التنفس والكتمه ما اقتنعت بكلامه واصريت ع تحليل ثاني واتضح انه فعلا " 5 " بديت العلاج واخذت جرعة وهي علبة اسبوعيا لمدة 6 شهور متتاليه وبعدين ارجع احلل عشان نتأكد اذا ارتفع او لا وكنت اتعب كثير مع كل جرعه الى ان انهيت جرعتي ورفضت اي تحليل ثاني .. بعد فتره مو اكثر من 4 شهور تعبت اكثر من قبل ورجعت سويت تحاليل وطلع فيتامين " 15 " يعني الجرعه اللي استخدمتها زادتني عشره بس و برضو اخذت جرعة لمدة 3 شهور واسوي تحليل واكمل الجرعة الثانية وهكذا اخذت جرعات لمدة 3 سنوات لكن متقطعه ولم يرتفع عندي الا شئ بسيط وهالشئ بدأ يسبب لي عقدة والان بديت احس بنفس التعب والاعراض هل من الطبيعي ان الفيتامين دال ما يستقر ؟ وهل هناك حل غير الجرعة ؟ لانها تتعبني وسألت الدكتور لكن رفض بحجة انه نازل مره وماراح ينفعه غير العلاج .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 1 شهر

يجب ان يكون فوق لثلاثون و التعرض للشمس بين الساعة عاشرة و بين الساعة الرابعة , و الطعام الغني بفيتامين د مثل البيض و لكن مع العلاج , أحيانا الجرعات الكبيرة الاسبوعية قد لا تمتص بسهولة و لذلك يفضل اخد جرعة يومية ... أطلبي من طبيبك جرعة يومية .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه