السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

لا أشتهي الماء

لااشتهي شرب الماء وفقط اشربه عند الحاجه مثل (الكحه) حتى عندما اعطش لا اشربه الا نادرا ولما اشربه اشعر بالتقيؤ ولكن لا أتقيأ. و لدي سؤال انا لم اتقيا من كم سنه تقريبا خمس او ست سنوات هل هذا طبيعي ام مرض؟عمري15سنه ، حتى عندما اتعب اشعر بتقيؤ ولكن لا اتقيأ الا لما كان عمري 9سنوات كانت درجه حرارتي 41 .. ووقتها اظن كنت متقيأه وبس اتمنئ افادتي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 10 شهر

الماء ضروري للإنسان ٦٠ الى ٧٠ ./. من وزن الآنسان هو ماء يختلف حسب العمر. الحاجه الى الماء تختلف من شخص الى اخر وتعتمد على درجه حراره الجو على شده التعرق ولكن المعدل من ٢-٢،٥لتر يوميا. ولكن انت في حالتك لأنك لا تحب شرب الماء او لا تحب طعم الماء,يفضّل ان تضيف له بعض المنكهات الطبيعيه دون أضافه سكر مثلا كم قطره من عصير الليمون وكم ورقه نعناع اخضر واتركه لمده نصف ساعه وحاول ان تشربه على مراحل. او تتخذ لتر ماء بارد مثلا وتضع فيه كم حبه فراولة مقطعه ايضا ستعطي نكهه للماء او ضيف اي نكهه طبيعية انت تفضلها وستنحل مشكلتك اكيد .

قبل 10 شهر

نقص الماء فى الجسم لا يسبب فقط الجفاف والإضرار بصحة أجهزة الكلى والكبد بل أنه يضعف نشاط خلايا الدماغ ويقلل من معدلات الذكاء والقدرة الإستيعاب عند الإنسان، لذا ينصح دوما بتناول ما لا يقل عن ثمان أكواب يومية من الماء...حاولي لا تفكري بالموضوع حتى ما تصير شغلة نفسية !

قبل 10 شهر

حبيبتي احنا مانقدر الا نقولك فوائد الماء ولازم ننبهكك عشان تشربينه يعني مو عاارفه ايش الحل لان الماء ما اعتقد في احدد يكرهه لكنن حاوليي تغصبين نفسككك لان المويه مافيها طعمم اذا مو قادرهه استبدلي المويه بالعصائرر الطازجة كل ما عطشتي اعصرري لك برتقال او تفاح او اي نوع يعجبك واشربيه لــحد ما تتعوديي تشربين مويه بالتوفيقق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه