السؤال

قبل 1 سنة (18 اجابه)
18 اجابه

مدمن العادة السرية وخائف من الزواج

السلام عليكم انا شاب عمري ٢٤ ومقبل على الزواج بعد شهرين واحب خطيبتي واعشقها لحد الجنون واتمنى اسوي لها اي شي بس عشان اسعدها .. مشكلتي هي اني مدمن الافلام الاباحيه والعاده السرية وخايف بعد م اتزوج اني م اقدر البي لها حاجتها الجنسية .. علما باني اشوف ف الزواج هو الحل اللي بيخليني اقطع العاده السرية مع ان الكثير يخوفوني ويقولون م تقدر .. العاده السرية تعبتني كثير نفسيا وبدنيا وعقليا وعلى المستوى الاجتماعي وافقدتني كثير من مميزاتي كشخص محترم .. هل اقدر اتخلى عنها بعد الزواج ؟ مع اني حاولت كل الطرق بس كل مره اكون عاجز ..والله يبعد عننا وعنكم كل شر وييسر لكم كل خير وشكرا ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا توكل على الله وبالتاكيد الزواج يخفف او يسهل الامتناع عن العادة لكن عليك بالامتناع عن الافلام الاباحية والتركيز على زوجتك والعلاقة بينكما اي الانتقال من عالم الخيال الى العالم الواقعي والتحبب به حاول ان تقلل العادة ليسهل لك الاستمتاع بالعلاقة الطبيعية واهم شيء لا تؤثر على نفسيتك وشعورك بالذنب فاكثر الشباب يمارسها ولكن بالقدر المعقول حتى لا تكون ادمانا وتشغل فكرك كله وكل مازاد عن حده انقلب ضده

الادمان على العادة السرية بالطريقة التي وصفت تؤدي إلى صعوبات في العلاقة الحميمية الواقعية والبب أن الشخص في إدمانه على العادة السرية هو أيضاً يُدمن على الطريقة التي تثيره وهي الافلام أو الصور الذهنية التي تكون في مخيلته عن ممارسة العادة السرية. لذلك عليك بالتقليل تدريجيا هذه الممارسة وحاول في التقليل أن تتوقف عن مشاهدة الأفلام الاباحية وتتخيل خطيبتك. وإذا شعرت بصعوبة الجأ إلى معالج نفسسي وسوف يساعد ببعض التمارين التي سوف تساعدك بتعديل الصورة الذهنية التي لديك عن الجنس.

قبل 6 شهر

لاحول ولاقوة الابالله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.