السؤال

قبل 10 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كيف أحمي نفسي من فيروس زيكا ؟

فيروس زيكا يأتي من قرصة البعوض المصرية الزاعجية ومنتشر الان في دول كثير بالعالم منها البرازيل وممكن يوصل مصر  والسعودية ، كيف أحمي نفسي من هذا الفيروس؟ انا شخص أتنقل من مصر للسعودية باستمرار.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 10 شهر

الزيكا مرض فايروسي ينتقل من شخص الى اخر عن طريق بعوض معين وحاليا توجد احتماليه انتقال المرض عن طريق الاتصال الجنسي المرض موجود في أمريكا اللاتينية وخاصه البرازيل أعراض المرض مثل أعراض الانفلونزا الخفيفه والمريض يشفى منه تماماً ولكن المشكله اذا انتقل المرض الى المراءه الحامل فانه يسبب مشكله في نمو الرأس ويسبب تعوق او وفاه الطفل الحمايه من المرض ينصح بالقواعد إلعامه الحمايه من البعوض عدم السفر حاليا الى أمريكا اللاتينية وبصوره عامه التغذيه الصحيه والنوم الكافي وشرب الماء بكميات وافيه هذه الأشياء ضروريه لتقويه جهاز المناعة .

قبل 10 شهر

بحسب نصائح منظمة الصحة العالمية يجب اتباع الاتي: تصريف وإزالة برك المياه الراكدة ، فهي تشكّل بيئة خصبة لهذا النوع من البعوض. الإنتباه أن لدغة البعوض تتم غالباً في النهار. ارتداء قمصان بأكمام طويلة، ووضع كريمات طاردة للبعوض بصفة دورية. وقاية المنزل من البعوض, حيث ينصح الخبراء بالنوم في أماكن يتوافر بها "موانع للوقاية" قدر الإمكان. الحذر النباتات الموضوعة في أواني حيث يعتبر الماء بيئة تكاثر مثالية بالنسبة لها. إحكام اغلاق القمامة, فمن الممكن أن تصبح النفايات المنزلية أيضا ساحة لتكاثر البعوض بسبب المياه المتراكمة.⁠⁠

قبل 10 شهر

اتوكل على الله اللى كاتبه ربنا راح يسير ويمكن ما يوصل لمصر والسعودية

10 شهر

ونعم بالله . الله يسترنا من هالمرض


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه