السؤال

قبل 1 سنة (13 اجابه)
13 اجابه

أريد أن اكون موظفا ناجحا

انا موظف في شركة خاصة تخرجت من الجامعة وحصلت على وظيفتي سريعا وهي في مجال التسويق وادارة الأعمال، ولي الان سنة ونصف في هذا العمل وعلاقاتي مع زملائي ممتازة جدا. ارغب بتطوير مهاراتي في العمل وتقوية شخصيتي والرفع من كفاءتي المهنية والوظيفية حتى أكون موظفا ناجحا، فما هي أفضل الطرق لتطوير الذات في هذا الجانب، وهل علي الالتحاق بدورات تدريبية أم لا؟.  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالطبع يجب أن لا تغفل عن أهمية متابعة تطوير ذاتك في موضوع تخصصك الأصلي

يمكنك الآن أخ سلطان تقييم نفسك في هذه المحاور الثلاث التي ذكرتها ببعض من التفاصيل في الأسفل وتحديد نقطة البداية لتنطلق في مشوار النجاح والتقدّم بإذن الله تعالى، ويمكنك طرح اي سؤال في أي من هذه المجالات. وفقك الله

ذكرنا أن محاور التطوير الوظيفي ثلاثة؛ الأول المهارات المتعلقة بالوظيفة وتختلف من وظيفة لأخرى، والثانية تتعلق بالمهارات الذاتية للشخص نفسه أي صفاته، والمحور الثالث هو مهارات بين شخصية وتتعلّق بمهارات نمتلكها للتعامل مع الآخرين مثل مهارات التواصل، مهارات العمل ضمن فريق، مهارات الإشراف والمتابعة، مهارات التعامل مع انماط الشخصيات، وأنماط التعلّم المختلفة للأفراد، وأنماط السلوك للآخرين وكيفية التعامل معهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه