أريد أن اكون موظفا ناجحا

مفاتيح السعادة في العمل
animate

انا موظف في شركة خاصة تخرجت من الجامعة وحصلت على وظيفتي سريعا وهي في مجال التسويق وادارة الأعمال، ولي الان سنة ونصف في هذا العمل وعلاقاتي مع زملائي ممتازة جدا. ارغب بتطوير مهاراتي في العمل وتقوية شخصيتي والرفع من كفاءتي المهنية والوظيفية حتى أكون موظفا ناجحا، فما هي أفضل الطرق لتطوير الذات في هذا الجانب، وهل علي الالتحاق بدورات تدريبية أم لا؟.  

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده بالطبع يجب أن لا تغفل عن أهمية متابعة تطوير ذاتك في موضوع تخصصك الأصلي
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يمكنك الآن أخ سلطان تقييم نفسك في هذه المحاور الثلاث التي ذكرتها ببعض من التفاصيل في الأسفل وتحديد نقطة البداية لتنطلق في مشوار النجاح والتقدّم بإذن الله تعالى، ويمكنك طرح اي سؤال في أي من هذه المجالات. وفقك الله
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ذكرنا أن محاور التطوير الوظيفي ثلاثة؛ الأول المهارات المتعلقة بالوظيفة وتختلف من وظيفة لأخرى، والثانية تتعلق بالمهارات الذاتية للشخص نفسه أي صفاته، والمحور الثالث هو مهارات بين شخصية وتتعلّق بمهارات نمتلكها للتعامل مع الآخرين مثل مهارات التواصل، مهارات العمل ضمن فريق، مهارات الإشراف والمتابعة، مهارات التعامل مع انماط الشخصيات، وأنماط التعلّم المختلفة للأفراد، وأنماط السلوك للآخرين وكيفية التعامل معهم.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده في المحور الثاني للتطور يأتي كما ذكرت سابقًا محور تطوير الذات والصفات الشخصية وفيه يجب أن يعمل المرء على تحديد الصفات والمقومات الذاتية وتحديد أخلاقيات العمل التي يجب اتباعها فتقيّم نفسك في صفات مثل الأمانة، الصدق، تحمل المسؤولية، الجدية، تقبّل الآخر، القدرة على التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة، إدارة وتنظيم الأعمال في الوقت المحدّد. وستجد أن بعض هذه الصفات سلوكي ينبع من التربية، وبعضها الاخر يمكن تطويرة عبر حضور دورات متخصصة مع أساتذة مختصين لإرشادك وتوجيهك، وارجو أن لا تتردد في السؤال عن اية من هذه المهارات المذكورة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أما في المحور الثاني وهو تطوير المهارات الذاتية لتطوير شخصيتك الذاتية يكون بالتأكد من اكتساب مهارات لها علاقة بقدراتك أنت شخصيًا مثل التأكد من امتلاك المهارات التالية العمل تحت الضغط، ادارة الأعمال والوقت، مهارات حل المشكلات، والتعامل مع المواقف الصعبة، التحكّم في ردود الفعل، اسأل نفسك هل أنت شخص منظّم، تحترم الوقت، وتحترم ذاتك واعمالك؟
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ولا تزال الإجابة في مجال تطوير الذات في محور تطوير تقنية العمل لإزيد على ما ذكرت وأقول ابدأ عملية بحث باستخدام محركات البحث عن آلية التسويق الحديثة والطرق المتبعة في الشركات العالمية المتقدمة، والتي غالبًا ما تكون باللغة الانجليزية. ويمكنك مراسلة بعضها والاستفادة من الخبرات لإضافتها الى موقع عملك وبهذا تعمل على تقديم مقترحات وخطط وتنفّذ بعضها للتجريب، العمل الجاد، وبضمير واعي لتطوير العمل.. والأمانة من قواعد تطوير الذات في المجال.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أخ سلطان بالنسبة لتطوير الذات في العمل يعتمد على عدة محاور؛ المحور الأول ضرورة فهم العمل ومعرفة تفاصيله التقنية، واكتساب خبرة في مجالك والاطلاع على كل صغيرة وكبيرة، والإلمام بكافة الإجراءات والسياسات المتعلقة في مجال التسويق وإدارة الأعمال ليس في الشركة التي تعمل بها بل فحسب بل وفي الشركات الأخرى، لتتمكن من رسم خطة تطوير عمل وتكون رائدًا في اتباع كل ما هو جديد ومفيد. وهنا يكون دورك في هذا المحور وخاصة أن لك علاقات جيدة مع الجميع.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    المهم انك اتركز في مجال عمل معين و توخذ دورات لهذا المجال و لعد ما تتمكن بشكل كبير في وظيفتك انك تحاول تتوسع بالمعرفة و العلومات و طبعا بدك وقت انت بتحكي عن اقل من سنتين شغل التطور الوظيفي ما بيجي بالساهل انا اول فرصة للتطور الوظيفي و اعتبرها اللي حوالي سريعة جدا بدات لعد 5 سنوات من العمل الجاد و بعدها بتصير الترقيات و التطور يمشي بشكل اسرع
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يمكنك اتباع دورات بهذا المجال و حاليا يوجد دورات عن بعد اي عن طريق اللانترنت ممكن للطالب المشاركة و التفاعل من وراء شاشة الكمبيوتر و لها نفس القيمة العلمية للدورات العادية
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    في العديد من الدورات هدفها هو التطوير و ثقل المواهب و المهارات يمكنك بخلال فترة قصيرة ان تكتشف مواقع القوة الكامنة بشخصيتك و كيفية الاستفادة منها بمجال عملك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اقراء ياخوي وادخل دورات واشتغل بذمه وضمير صدقني بتوصل للاشياء الي تبيها
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عليك بالاجتهاد بالعمل وتدخل دورات وتصبر على نفسك الين ماتوصل لطموحك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    طبعا عليك الالتحاق بدورات تدريبية وان تنمي مهاراتك وان تعمل بشكل جماعي مع فريق عملك واتمنى لك حظ موفق

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟