السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

مهندس ومديري لا يطقيني وبدأت اكره العمل

مهندس ومديري لا يطقيني وبدأت اكره العمل

انا شخص مهندس اشتغل بشركة ضخمة ومديري لايطقيني لآني اشتغلت عن طريق المدير الذي اعلى من مديري ومديري جعلني اشتغل مع شخص اقل مني مستوى ومع الوقت وجدت انه وضع هذا الشخص مسؤول علي وهذا الشخص يكرهني لاني مهندس ودائما يحاول ان يجعلني بدون قيمة امام جميع الناس ولايشاركني بمشاكل الشغل ويتجاهلني دائما وكل مااحاول اتصل بمديري يقول لي ارجع لهذا شخص وهو دائما يستهزأ بي وانا أخجل أعمل مشاكل حتى لااحرج الشخص الذي احضرني الى الشركة وايضا اساعد اهلي لااقدر ان اترك الشركة لاني بحاجة الى المال. ودائما اسمع كلام من الناس بشركة انت ليس لك اي قيمة ولولا الشخص الذي احضرك الى هنا لكنت خارج الشركة وانا طول الفترة هذه بشركة وانا محافظ على هدوئي وعدم عمل اي مشاكل ولكن بدأت اكره العمل ولااعرف ماذا افعل؟ اريد ان تنصحوني ماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المهندس العزيز، سنبدأ بتحليل الموقف معًا وارجو أن تحاول متابعة نصائحي لك، فكما قيل اكبر منك يوم اخبرك منك عام. ولنبدأ بالتعامل مع الشخص الذي تعمل معه: يبدو أن هناك اشكالية بينكما من حيث أنك أنت المهندس وهو المسؤول عنك، لأخبرك أن بداية كلامك سلبية بقولك هو اقل مستوى مني؟؟ وهذا خطأ، لماذا افترضت انه اقل مستوى؟ ومن اي مستوى هو اقل؟ ربما من وجهة نظرك التعليمي، ولكن لعل عنده خبرة اكبر، ودراية أكبر في بعض الأعمال الشهادات لا تقيس مستوى المعارف، لذا تولد لديك شعور سلبي بأنه يكرهك لأنك مهندس، يا بني أشققت عن قلبه؟؟ اخشى أن تكون قد ولدت مشاعر سلبية بينكما مبنية على وهم من قهرك لأنك مهندس وتعمل تحت مسؤولية شخص ليس مهندس، يا صديقي لن تبقى في هذا الموقع طوال حياتك، لذا تحلى بالصبر واثبت موجوديتك واستفيد من الخبرة التي ستحصل عليها من هذا الموقع، يبدو أنك لا زلت في بداية مشوارك المهني. لذا نصيحتي أن تعمل على تحسين علاقتك مع هذا لامسؤول وحل الخلاف بينكما بالحديث الصريح والتعبير عن المشاعر، ومحاولة تقريب وجهات النظر، ولو كنت مكانك لاستفدت من خبرته ، ولو حصل شيء لك رأي افضل قل له ما رايك ان نجرب معا، وهكذا تكسبه لصفك وترتاح. اما الأمر الثاني فهو مديرك المباشر عليك بتوضيح موقفك الحقيقي واظهار الانتماء وحسن النية لأن هناك مبدأ في العمل يدعى عدم تجاوز الصلاحيات، واتابع التسلسل الوظيفي في حالات الشكاوي، فلا تكن كثير الشكوى وكن واضح وهادئ حتى لا يشعر من حولك انك مصدر قلق، وان اتبعت هذه الطرق ولم تنجح معك، اطلب لقاء شخصي مع المدير الأعلى واخبره عن كل مشاهداتك وملاحظاتك الموثقة في تقرير وتضمن التقرير بكل ما ترغب ان يكون عليه. ولكن صدقني ان الحل مع الموظف المسؤول عنك اولا. لا تترك عملك الان من اول مواجهة وصدام، لأنك ستشعر انك تهرب في كل مرة، بل يجب ان تتحلى بروح التحدي وحاول ان تحل المشكلة بنفسك، ولا تتشكون كثيرا

صعب جدا انك تعمل في وظيفة لا تطبقها. يمكنك ان تطلب اجتماع مع مديرك وتتحدث معه بصراحة. اسأل مديرك ما المطلوب منك في هذه الوظيفة وكيف يريدك إتمامها. مع انك اعلى من مديرك علما لكن خذ رائه وأشرك مديرك في اتخاذ القرارات. يعني بكلمات اخرى أعطي مديرك التقدير والاحترام. حاول ومع الوقت ربما يتحسن الوضع.

قبل 4 شهر

واضح ان عملك جيد و لكن دخولك غير مشروع. لا تتوقع الناس تقبل تجاوزك فوق جهود و تعب الاخرين. بامكانك تستمر في العمل و لكن ليس من حقك تريد من الاخرين يتقبلو تجاوزك بالواسطة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه