السؤال

قبل 3 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

لا اجد عمل بسبب عدم ثقتي بنفسي

محتاجه ثقه في نفسي ابحث عن عمل لكن كلما اشوف اعلان لوظيفه اخاف واتردد مافي ثقه بنفسي مع انه عندي بكالوريس تصميم ومحتاجه للفلوس لانه والدي بخيل مايعطينا غير بحسرة ومليت من جلسه البيت كله مشاكل اريد اغير جو ويصير عندي راتب لو بسيط ساااعدوني ارجوكم تعبانه نفسيا من البيت ماعندي مهارة التحدث يعني لو قابلت شخص يسويلي مقابله للعمل ممكن ماعرف اجاوب واتلعثم كيف اكون عندي ثقه واقدر اتكلم واريد ايضا تعلم سياقه لكن جدا خايفه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا الحديث السلبي عن الذات؟؟ لماذا يا ابنتي استخدام كلمات مثل اخاف واتوتر واقلق، وما عندي مهارة؟؟ يجب ان تحسني الظن بنفسك يا ابنتي لاثقة هي معرفة قيمة النفس امام الاخرين، ارفعي قيمة نفسك! انت طالبة ومحصلة شهادة عليا وامكانياتك ممتازة، وتعرفين قدراتك. كل عمل في اوله صعب، لا تقلقي مقابلة العمل اعتبريها مثل زيارة لصديقة والحديث معها استعدي لها بشكل جيد، اولا اعرفي موضوع التخصص وراجعي معلوماتك به. ارتدي بشكل انيق احترافي، واذهبي في الموعد او قبله بقليل لتالفي المكان وترتاحي ابتمسي وانت تتحدثين كوني على طبيعتك ولا تظهري توترك انظري في عين محدثك ولا تشيحي بوجهك ونظرك بعيدا اشربي رشفة ماء ان شعرت بالتوتر الامر طبيعي واصحاب العمل يعرفون التوتر عند حديثي التخرج. يجب ان تعملي لتطوري نفسك وتستقلي ماديًا. وان - لا سمح الله لم تنجح المقابلة الاولى- ستكون درس لك تتعلمين منه شيئا للمقابلة التالية، وان تكرر الحال في الثالثة ستصبحين اكثر راحة وتعرفين نقاط قوتك وضعفك. توكلي على الله وارفعي ثقتك وقيمة نفسك في عينك. وسيراك الناس كما ترين نفسك وفقك الله ولا تخافي، كل شيء في اوله صعب.

قبل 3 شهر

بمعنى آخر أختي الكريمة: أنت تحتاجين لأن تبحثي في نفسك حتى تجدي الأمر المناسب لك، وعندها ستخرجين طاقة هائلة، وستتمكنين من النجاح في حياتك . وبالتوفيق، وإلى الأمام.

قبل 3 شهر

حتى لو كان هناك ضعف في الذاكرة أن تجدي مخارج تفيدك في تحسين الذاكرة، بمعنى أساليب بديلة تستبدلينها بالأساليب الموجودة، من مثل المفاتيح للذاكرة، أو تغيير المكان، أو تغيير وقت الدراسة، أو تغيير طريقة الدراسة، أو استخدام الدراسة حسب أسلوب مختلف قد يبدأ بتعلم العناوين وحفظها، ثم قراءة الأسئلة، ثم قراءة الدرس وتلخيصه، ثم حفظ الدرس، ثم فهم ما ينبغي فهمه، ثم مراجعة الدرس وهكذا، وقد تحتاجين أيضاً لأن تبدئي بتوزيع الدراسة بين مادة حفظ وأخرى فهم.. وهكذا، أو تعطي لنفسك فترة استراحة بين كل ساعة دراسة.. وهكذا.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه