لا اجد عمل بسبب عدم ثقتي بنفسي

مفاتيح السعادة في العمل
animate

محتاجه ثقه في نفسي ابحث عن عمل لكن كلما اشوف اعلان لوظيفه اخاف واتردد مافي ثقه بنفسي مع انه عندي بكالوريس تصميم ومحتاجه للفلوس لانه والدي بخيل مايعطينا غير بحسرة ومليت من جلسه البيت كله مشاكل اريد اغير جو ويصير عندي راتب لو بسيط ساااعدوني ارجوكم تعبانه نفسيا من البيت ماعندي مهارة التحدث يعني لو قابلت شخص يسويلي مقابله للعمل ممكن ماعرف اجاوب واتلعثم كيف اكون عندي ثقه واقدر اتكلم واريد ايضا تعلم سياقه لكن جدا خايفه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لماذا الحديث السلبي عن الذات؟؟ لماذا يا ابنتي استخدام كلمات مثل اخاف واتوتر واقلق، وما عندي مهارة؟؟يجب ان تحسني الظن بنفسكيا ابنتي لاثقة هي معرفة قيمة النفس امام الاخرين، ارفعي قيمة نفسك! انت طالبة ومحصلة شهادة عليا وامكانياتك ممتازة، وتعرفين قدراتك.كل عمل في اوله صعب، لا تقلقي مقابلة العمل اعتبريها مثل زيارة لصديقة والحديث معهااستعدي لها بشكل جيد، اولا اعرفي موضوع التخصص وراجعي معلوماتك به.ارتدي بشكل انيق احترافي، واذهبي في الموعد او قبله بقليل لتالفي المكان وترتاحيابتمسي وانت تتحدثينكوني على طبيعتك ولا تظهري توتركانظري في عين محدثك ولا تشيحي بوجهك ونظرك بعيدااشربي رشفة ماء ان شعرت بالتوترالامر طبيعي واصحاب العمل يعرفون التوتر عند حديثي التخرج.يجب ان تعملي لتطوري نفسك وتستقلي ماديًا.وان - لا سمح الله لم تنجح المقابلة الاولى- ستكون درس لك تتعلمين منه شيئا للمقابلة التالية، وان تكرر الحال في الثالثة ستصبحين اكثر راحة وتعرفين نقاط قوتك وضعفك.توكلي على الله وارفعي ثقتك وقيمة نفسك في عينك. وسيراك الناس كما ترين نفسكوفقك الله ولا تخافي، كل شيء في اوله صعب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بمعنى آخر أختي الكريمة: أنت تحتاجين لأن تبحثي في نفسك حتى تجدي الأمر المناسب لك، وعندها ستخرجين طاقة هائلة، وستتمكنين من النجاح في حياتك .وبالتوفيق، وإلى الأمام.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حتى لو كان هناك ضعف في الذاكرة أن تجدي مخارج تفيدك في تحسين الذاكرة، بمعنى أساليب بديلة تستبدلينها بالأساليب الموجودة، من مثل المفاتيح للذاكرة، أو تغيير المكان، أو تغيير وقت الدراسة، أو تغيير طريقة الدراسة، أو استخدام الدراسة حسب أسلوب مختلف قد يبدأ بتعلم العناوين وحفظها، ثم قراءة الأسئلة، ثم قراءة الدرس وتلخيصه، ثم حفظ الدرس، ثم فهم ما ينبغي فهمه، ثم مراجعة الدرس وهكذا، وقد تحتاجين أيضاً لأن تبدئي بتوزيع الدراسة بين مادة حفظ وأخرى فهم.. وهكذا، أو تعطي لنفسك فترة استراحة بين كل ساعة دراسة.. وهكذا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يبدو أنك تحتاجين لتغيير نمط دراستك حتى تكتشفي النمط الأفضل لك، والذي يساعدك في التحسن بمستوى التعلم والذاكرة، وقد يكون من المناسب لك اختيار مثلاً نمط التعلم البصري، وبالتالي الدراسة من خلال الخرائط الذهنية أو شبكة المعاني، وقد يناسبك الدراسة من خلال كتابة ما تقرئينه.. وهكذا، وهذا سيساعدك أكثر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تتعلمي تحديد نفسك، بمعنى: أن يكون لك هوية واضحة محددة تجيبين من خلالها على أسئلة، وهي: من أنا؟ ماذا أريد؟ كيف أصل لتحقيق أهدافي؟ وعندها ستتمكين من أن يكون لك هوية واضحة تستطيعين بعدها أن تحوليها لهوية ناجحة، تشعرين بها بالقوة والثبات، والتمكن الناجح من إدارة شؤون حياتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تتعلمي مهارات حياتية جديدة، فكلما زادت مهاراتك في الحياة زادت ثقتك بنفسك، وقد تكون المهارات يدوية أو منزلية، كتعلم مهارات في الطبخ، والخياطة في المنزل، ومهارات حياتية، مثل حل المشكلات، واتخاذ القرارات، والتواصل الجسدي واللفظي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    استكشاف كل ما هو جديد، وخوض تجارب جديدة، وعدم الخوف من المغامرة، واستطلاع الأمور حتى لو كانت نتيجتها غير مناسبة لك، أو كان هناك انتقاد لك؛ لأنك بحاجة حالياً إلى أن تتعلمي وتتولد لديك خبرات، طبعاً على أن يكون استطلاعك واستكشافك ضمن الحدود المقبولة شرعياً واجتماعياً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أود أن أتحدث معك في عدة مجالات، وهي: مجال الثقة بالنفس، ومجال الذاكرة، والذكاء، والاستيعاب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أختي الكريمةالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:أشكر لك استشارتك، ورغبتك في التحسن، وشعورك بأنك قادرة على التغيير، والتغير من الداخل، ولكنك تحتاجين لمن يقدم لك حبلاً تتمسكين به، وعندها ستزداد ثقتك بنفسك، وستتمكين من أن تكوني أفضل بإذن الله تعالى.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    عزيزتي ان طريق الألف ميل يبدأ بخطوة فكل أمر في بدايته نراه صعبا ولكن عندما نغوص في تفاصيله نجده بسيط فعليك ان تتحركي حسب امكانياتك ولايوجد شخص حاصل على شهاده جامعية عاجز عن العمل فهناك داخل الأنسان طاقه عجيبه وكبيرة ولايشعر بها الشخص ولكن عندما يحين وقتها تراها تظهر فعليك ان تشحذي همك وتقري قصصأ عن الناجحين ولاتقري قصص الفاشلين لأنها تعطيك طاقه سلبيه وتضيف ضعف على ضعفك فعليك ان تستغلي تحصيلك العلمي لكي تصبح لكي استغلاليه ماليه وتثبتي نفسك وتجدي ذاتك في العمل وتتخصلي من التبعية المالية لابوك وتصبحي أنت واهبه للمال وليست المحتاجة فلديك الامكانية العمليه والديك الطاقه الكافيه للعمل نتمنى ان نسمعك بعد فتره من الزمن وانتي تعملي وتكوني ناجحه في حياتك المهنيه بالتوفيق ان شاء الله مع التقدير
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني متاكدة ان كل واحدة فينا في هذا السن بتحس بهالشئ بس الثقة مهمة كثيييييييرررر في الحياة لازم لازم تشوفي الاشياء الحلوة اللي فيك يعني اجابياتك وانسي السلبيات او حاولي تصلحيها وحبي نفسك كثيييرررر ورح تتغير نفسيتك ومع اي حد حسي حالك قوية وواثقة من نفسك لانو احساسك رح ينعكس على الاخرين انا هلا سني 18 سنة والله مريت بنفس هالمشكلة ومرررررة تعبت بس هلا والله شخصيتي حلوة كثييييير وثقة بالنفس وقوة شخصية بشهادة الجمييييييييييع والحمد لله المهم حااااولي اسفة على الاطالة
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزتي انا انصحك تراجعين اخصائي نفسي مو دكتور نفسي لازم أخصائي ..الدكتور مالو دخل بمشكلتك الاخصائي يعالج حاالتك .. كلامي من تخصصي .. انا أدرس علم نفس ( أخصائية نفسيه ) بإذن الله ..واحنا مانقدر نعطيك حل لمشكلتك .. لازم يصير فيه جلسات بينك وبين اللأخصائي ..احترامي لك ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    في كتب البرمجة اللغوية العصبية للكاتب ابراهيم الفقي بتساعد كتير على الثفة بالنفس بتلائيها بأي مكتبة كبيرة
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنصحك بقراءة كتب عن الثقه بالنفس,مع تمنياتي لكِ بالتوفيق
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل واحد عنده شيء يميزه عن الناس ومهما كان ثقي بنفسكلوصارت لك مشكله لاسمح الله كيف راح تواجهيها وثقتك بفسك مو حاولي تكرري في نفسك انا واثقه من نفس او اي جمله عن الثقه وراح تشوفيالنتيجه هذي الطريقه معروفه في علم النفس
  • علم
    علم
    من مجهول
    اول خطوه يجب ان تعمليها و هي ان تحبي نفسك و ان ترضي بكل شيء بك , لان الانسان الذي لا يحب نفسه فمن الصعب علية ان يتقبل اي شيء بنفسه ,, لذلك انا واحده من العالم اعاني من هذه المشكلة لكن الحمدالله لقد تغلبت عليها فعليكي بان تحبي نفسك ولا تنظري الى نفسك نظرة عدم ثقة و سوف تلاحظي النتائج و تحصلي على كل شيء تريديه
  • علم
    علم
    من مجهول
    تدربي على التحدث و ابدائي بالاراء مع الاصدقاء المقربين او العائلة و تحلي بالثقة و خفة الظل لا داعي للقلق و الخوف من الناس لأن كل البشر تتكلم و تغلط ربنا خلقنا و بعتنا من اجل التواصل و اعمار الارض لذلك حاولي ان تتغلبي على هذه المشكلة لكي تلقي نصيبك بالعمل و تحققي كل الذي تريديه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟