السؤال

قبل 1 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف أوفق بين اطفالي والعمل ؟

اريد ان اطرح سؤالا للسيدات المتزوجات و العاملات كيف دبرتم امور الاطفال الصغار و العمل ؟؟ كيف اهتممتم بالاطفال الصغار الحديثي الولادة و و افقتم ذلك مع العمل؟ ما هي طرقكم ؟المرجو الافادة و شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد ان تنظيم الاعمال والسيطرة عليها ضمن الوقت المتاح من اهم الامور لذلك. عدم التأجيل، وعدم التكاسل والتخاذل واضاعة الوقت للسيطرة على الوقت المتاح. الهدوء في العمل، والابتعاد عن التوتر والعصبية، لتتمكني من وضع خطط محكمة والسير عليها، ضبط النفس والاعصاب، وعدم الانهيار. البحث عن مضيعات الوقت او لصوص الوقت، وقد تستغربين ان الهاتف واحد من اكبرها اذا تقضين وقا طويل للرد على الرسائل وما شابه ولا تكون لها قيمة حقيقية او اهمية في يومك. عمل قائمة باعمال يومية وترتيبها حسب الاولويات، الاطفال ومتطلباتهم الحقيقية، العمل البيت والزوج والنفس. لا تهملي نفسك ابدًا، ولا تنسي ان تأخذي قسط من الراحة او طلعة اجتماعية مرة في الاسبوع على الأقل. طلب مساعدة الزوج وتعاونه معك هامة. تعويد اطفالك على النظام والمساعدة وخاصة ان كانوا فوق 3 سنوات، مثل ترتيب العابهم. طلب مساعدة من اختك او اخت زوجك في بعض الاحيان لترتاحي قليلا. السرعة وعدم اضاعة الوقت مفتاح اخر هام.

قبل 1 شهر

اختي انا لما اشتغلت كان عندي اربعة اطفال واهلي بعيدين عني وزوجي بعمله ويعود متعبا فلا مساعده منه .في البدايه واجهت متاب وصعوبات حتى استطعت التكيف وتلبية طلبات البيت والاطفال والزوج والوظيفه فكنت اشعر بالتعب ولكن اصررت على المضي في العمل فكنت اجهز الطعام في مساء اليوم السابق او في الصباح واضعه بالثلاجه للحين العودهواذالم يكن في مجال ان اعمل طعام مسبقا بعد ان احضرمن الدوام والسريع اعمل غداء خفيف واعوضهم بعشاء واعمل كميه حتى يبقى لليوم الثاني. كنت اجهز طفلي للحضانه في الليل وزوجي احاول دائما ان اعطيه جميع حقوقه حتى لو كنت متعبه واذهب معه لزيارة اهله في محافظة اخرى اما شغلي ومتطلباته فاعمل جاهده ان انجزه خلال الدوام حتى لا اضطر ان اخذه معي للبيت وازيارات الاجتماعيه فقط الضروريه وهكذا وكني برغم تعبي سعيده بعملي واستقلالي المادي والن بعد عشرين عاما تقاعدت واحصل على راتبي وانا ببيتي ولم اندم لحظة واحده على عملي واشجع بناتي للوظيفه لانها سلاح للمرأه والماله مسالة تدبير وتنظيم للوقت لا اكثر مع تحياتي

قبل 1 شهر

يجب ان تكون الاولية لاطفالك الصغار فهم بامس الحاجة اليكى فى هذه الفترة وما تجعلى العمل يعطلك عن القيام بواجباتك نحوهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه