السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

السمنه اصابتني بالكأبة والعزلة

مشكلتي انني اعاني من بعض السمنه منذ الطفوله و كنت اضطر للامتناع عن الاكل للسيطره على وزني امضيت حياتي بالدايت و لكن بعد ان انجبت ابني الاصغر اصابني نهم على الطعام دائما اشعر بالجوع و الخمول و التعب فاستخدمت دواء للتنحيف و نزل وزني 15 كيلو و انقطع الدواء من السوق و بعد عدة اشهر عادت حالة الجوع الشديد بافراط ولا استطيع السيطره على نفسي و اخشى ان اصبح سمينه جدا و فكرت ان الجأللاستفراغ وساوس السمنه اصابتني بالكأبه و الحزن و العزله اريد حلا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أعلم أنه ليس من السهل أن تتحكمي بالرجيم wa al2akel إن كانت نفسيتك تعبة، خصوصاً أن يأسك هو من موضوع الوزن نفسه. ولكن، عزيزتي، بم أنك استطعت أن تنحف مرة، ستستطيعين مرة أخرى. لن اطلب منك الإمتناع عن الأكل، ولكن، اجعلي معظم أكلك من الخضار والفواكه. ابحثي عن وصفات سلطة مختلفه على الانترنت حتى لا تملي، وركزي على البروتينات، خصوصاً السمك والدجاج. في الليل، جميعنا نحب أن نأكل شيئاً خصوصاً عندما نجلس أمام التلفاز.... حضري خلال اليوم قطعة دجاج ولبن مع صحن كبير من السلطة. ولا تسمحي لنفسك أن تجوع كثيراً في اليوم. ركزy على اللبن، الخليل من المكسرات (بحجم قبضة اليد) عصير الخضار الطبيعي (محضر في البيت) مثل الجزر، الكرفس مع الخيار والتفاح (هناك الخثير من الوصفات اونلاين). ولا تلجئي إلى الحبوب مرة أخرى، لأنه كما ترين، النتائج ليست ناجحة 100% ولا تدوم،

سيدتي اعتقد أنه يجب أن تعملي على مراجعة طبيب لفحص نسبة افراز هرمونات الغدد المرتبطة بعمليات الأيض، فبدلًا من حرمان نفسك، وتأنيب ضميرك والاصابة بحالات نفسية عليك أن تبحثي عن الاسباب الحقيقية وبناء على الاسباب يتم تحديد العلاج. فلا تهملي الموضوع لمجرد اعتقادك انها حالة تمرين بها، ربما تكون خطيرة. وفي هذه الاثناء اعملي على التقليل من الوجبات وزيادة عددها، والابتعاد عن الدهون وما شابه والتركيز على الخضار ولكن الاساس مراجعة الطبيب، وبعد ذلك يمكنك الاستعانة بطبيب يساعدك على تنظيم وجباتك، او البحث على الانترنت. ثابري على الرياضة والحركة والمشي لمدة ثلاث مرات على الاقل في الاسبوع. أنت لا زلت صغيرة ويجب الاهتمام بوزنك منذ الان.

قبل 3 شهر

لو ألشَكل و الجَسم أهم مَنْ ‫‏ألروح‬ .. مأكاَنتْ الرؤح تَطلع للَسمأ و الجسم يُندفن تحَت التُرأب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه