السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

وزني مشكلتي

وزني مشكلتي السلام عليكم أنا بدخل في الموضوع علي طول انا لما كنت صغيره كان جسمي حلو كتير بس بعدها صارتلي ظروف خلتني اكتأب و يزيد وزني كتير. أرجوكم أي احد عنده رجيم و مجربه و نفع معاه يقولي لان قررت ان اتغير و ارجع متل قبل و شكرًا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام. عزيزتي، إنت ومعظم الناس تعاني من نفس القصة. نوع من عوارض الإكتئاب هو الأكل بكثرة. ولكن، الحمدلله فهذا يعني أن المشكله حالها أقل تعقيداً من مشاكل الهرمونات مثلاً. الرجيم بكل اشكاله وأنواعه هو ليس الحال. فأنت تحتاج إلى تغيير جذري بأسلوب حياتك. الرجيم والحمية يعني أن تغيري أكلك لفترة معينة فقط، أو حتى تخسري الوزن الزائد. ولكن حتى يكون هذا التغيير كبير وجذري، عليكي أن تتعلمي ماذا تأكلي والكميات المناسبة لجسمك. اذهبي إلى موقع calorie counter وإحسبي -حسب وزنك وطولك- كم السعرات الحراريه تحتاجي في اليوم وسجلي نفسك في النادي الرياضي، ولكن لا يكفي أن تذهبي لتقضي وقتاً على treadmill. فانتي بحاجه إلى برنامج رياضة قوي وصارم. اطلبي المساعدة من مدربه لتعطيكي النصائح .

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أرجو ان تنتبهي لكلامي جيداً، فإن موضوع الحمية وإنقاص الوزن يجب ان يكون وفق برنامج مدروس يأتي بنتائج إيجابية وليست سلبية فهناك من يقول انني سامارس الرياضه واخفف الأكل، ولا يعلم بانه يعرض جسمه لنقص كبير وخطير سواء من البروتينات او غيرها، ومن ثم وفجأة يحدث شي لم يكن في الحسبان. إذن أفضل حل يا اختي الفاضلة هو زيارة المختص سواء دكتور تغذية او مدرب رياضي معتمد حتى يتم وضع جدول زمني ومصاحب ببرنامج غذائي خاص يناسبك. حفظكم الله وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

قبل 4 شهر

تعلمي هواية أو حرفة تسدين بها ثغرة الإكتئاب واليأس والملل ثم عليك بممارسة الرياضة كالمشي مثلا دون اللجوء لحمية إنقاص الوزن إلا تحت إشراف مختص .. أما ما يتداوله الناس من تجارب تتعلق بالوزن فأنصحك بالإبتعاد عنها لأن لها محاسنها ومساوئها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه