السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

بسبب عمليه تقشير للبشرة تشوه وجهي

مشكلتي اني من سنه عملت ليه دكتوره جلديه تقشير كيمائي لوجهي ثم اصبح وجهي غامق اسمر بزياده وبه ترهلات وتظهر عليه شيخوخه مبكره حيث لم اكن بحاجه للتقشير وجهي كان عادي ما فيه مشاكل يحتاج للتقشير المهم بعد تغير ملامح وجهي كرهت نفسي اصبحت اكره الاختلاط مع الناس واصبت بنوع من الاكتياب لا احب ولا ارغب باي شي في الحياه اتمني ان اموت وافتك من ها المعاناه لدرجه حتي شغلي تركته حتي ما اشوف ولا يشوفني احد ؟؟؟ حاولت اتخلص من ها المشكله ما قدرت اول ما اقوم افكر فيها ولا احب حتي اشوف شكلي في المرايا معاناه حقيقيه ايش الحل ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تجعلي هذا الشيء يمنعك من الحياة فأنك تظلمين نفسك. فأنا أوافق د.سناء بكل ما قالته. ما استطيع فعله هو أن اريكي كيف تتعامل الفتيات بهذه الأمور من الناحية الجمالية بإستعمال المكياج. هل جربتي البحث على يوتيوب عن كيفية إخفاء الندبات والتجاعيد والحبوب؟ أعلم أنك لا تعاني من جميع هذي المشاكل، ولكن مئات البنات عندهم مشاكل أكبر وأصعب منكي، وجميعهم يستعملون ألمكياج بطرق مختلفه لإبراز جمالهم. أرجوكي، ابحثي عن كيفية إخفاء الندبات والحبوب وستتفاجئي بعدد البنات بهذه المشاكل وكم هن جميلات! أنا متأكدة أنكي لن تندمي إن تعلمتي فن المكياج... فما فائدة المكياج إن لم يعطينا بعض من الثقة فالنفس. ولكن كما قالت د.سناء، هذا لايكفي، اعملي على الرضا والقناعة بالنفس أولاً، و من ثم الإعتناء بمظهرك .

يا ابنتي انا لن أجيب من ناحية طبية، لأن هذا ليس مجال اختصاصي ولكن ساجيب من ناحية نفسية، وهي امر استطيع أن أتحدث به بطلاقة، ولن انظّر عليك أو اتفسلف كما يقول البعض لسبب بسيط أنني واجهت العديد من العقبات التي تجعل اي فرد عاجز عن الوقوف أمامها، ومع هذا ها انا اعمل في مجال تطوير الذات. ما حدث كان وقع قدر عليك لا ذنب لك به، ولا معرفة مسبقة لك به، ولكن وردة فعلك هي التي تمتلكين التعامل معها وتبنين حياتك بناء عليها. يا ابنتي نحن لا نقدر بعض على لابشرة والطول والاسمر والاشقر، لأن كل هذه الأمور نسبية تقدير الانسان للانسان وتقدير الانسان لذاته يبدأ من الأثر من دوره في هذه الحياة. هل تركك للعمل واعتزال الناس سيحسن من وضعك؟؟ بالطبع لا، لان ما حدث قد حدث، ولا يمكن ارجاع الزمن، ولكن يجب التعامل مع الموقف لتكون اقل الاضرار. بعملك هذا اوقعت نفسك ضحية الانهزام، لأمر لا تقدير له، وستقضين حياتك حبيسة هذا السجن من القهر. انصحك ان تتفكري في ما قلت وتتخذي قرار يمس حياتك لتمضي في طريقك وتشقيها بنجاح. لقد كت في عمر 23 عندما اصبت بشلل وجهي، وكنا اكثر فتاة تقول كم انا حلوة وامورة، واستطعت اقناع العالم بذلك رغم اصابتي، وها انا اتألق جمالا بجمال التفكير والعطاء لأن الجمال هو جمال الروح وجمال العطاء وجمال الانجاز، صدقيني أن فكرك وعملك سيضفيان الكثير من الجمال عليك. الناس ترانا كما نرى نحن انفسنا، ورؤيتنا لأنفسنا لا يجب ان تكون مادية، بل يجب ان نستشعر الجمال الحقيقي داخل نفوسنا، ابدأي بتكرار عبارات ايجابية بحق نفسك، وستلاحظي ان الناس ستراك من أجمل ما يكون. ثقي في كلامي، ويمكننا التواصل على الخاص عبر الموقع لأي تفصيل اكثر. هيا تشجعي وانطلقي وعودي لعملك، واستمتعي بحياتك. محبتي ودعائي

قبل 7 شهر

اولا هنالك علاجات مراهم لحالتك ثانيا يفضل مراجعة الطبيب النفسي هذه كابة مبطنة وانت تلقي اللوم كله على وجهك لذلك قد يغيد العلاج حياتك وتنتهي معاناتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه