السؤال

قبل 6 شهر (56 اجابه)
56 اجابه

بسبب شكل جسمي ساترك خطيبي !!

بسبب شكل جسمي ساترك خطيبي  !!

خطيبي احبه ويحبني بجنون لكن اخاف ان يصدمه مظهر جسمي بعد الزواج فيتركني او يخونني فانا فتاة اعاني من عدم الثقة بنفس وسبب شكل جسمي من صغري عانيت من مشاكل عائلية اثرت على نفيستي واهملت نفسي جدا وعندما فهمت انه يجب ان انظر لمستقبلي وانسى الماضي كان الوقت قد فات جسمي صار مترهل كثيرا وصدري والسبب اني كنت اكسب وزن وافقده من دون رياضة وصار عندي خطوط بيضاء في جسمي وايضا هو غير متناسق كل هدا له حل عقدتي الكبرى هي الشعر على جسمي اعاني من خلل هرموني وهدا ما يجعل نمو الشعر في جسمي بشكل غير طبيعي فهو اسود سميك جدا وطويل ستقلون لي هناك طرق لزالته جربتها كلها رغم انها مؤلمة جدا جدا جدا لانه سميك وكثيف جدا لكنه ينبت بسرعه حتى مع استعمل الحلاوه المشكلة انه ينبث تحت الجلد يسبب لي حكة وحبوب ويصير منظر جسمي ابشع من الاول فانا اخجل من جسمي كثيرا حتى اني اغير ملابسي وتجنب النظر اليه فانا اشبه القرد قلت هدا التعبير لانه في مرة حاولت تكلم مع خطيبي في الموضوع بطريقة غير مباشرة فسألته هل يحب البنات اللواتي عندم شعر في جسمهم قال انه خلقة ربنا لكنه لا يحب ان تكون البنت كالقرد لهدا استعملت تعبيره وهدا ما يخيفني مع العلم اني كنت ارفض الزواج من قبل بسبب هده المشكلة وعندما احببته تغيرت لكن بقوله هدا عاد الخوف وافكر ان اتركه وانهي الموضوع سمعت عن الليزر لكن باهظ الثمن فمادا افعل ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أعلم أنه ليس من السهل أن لا تفقدي ثقتك بنفسك إن كنتي غير سعيدة داخل جسمك، ولكن إعلمي أن جميع المشاكل لها حل، حتى مشكلة شعر الجسم الكثيف. أولآ و حتى لا تتألٓمي بكثرة، إستعملي كريم Emla وهو متوفّر في الصيدلية و رخيص. إن الاسم العلمي للمكونات في داخله LIDOCAINE/PRILOCAINE تساعد على تخدير الجلد لمدة قصيرة. ضعي منه قبل الحلاوة أو السّكّر على الجلد لمدة ١٠ دقائق أو كما هو مكتوب على الكريم. ولحل مشكلة الحبوب و الشعر تحت الجلد، إستعملي السكرب للجسم مرتين في الأسبوع و إحرصي على فرك المنطقة بطريقة دائرية وكوني حذرة في المناطق الحساسة حتى لا تؤذي الجلد. إستعملي الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند للترطيب بعد السكرب. هناك وصفات كثيرة لصنع السكرب في المنزل مثل ملعقتين سكّر لكل ملعقة زيت طبيعي (زيت زيتون، لوز، أو جوز الهند). أتمنى أن تساعد هذه الحلول... جربتها و أعطينا رأيك!

صديقتي انت تعكسين صورتك كما ترينها انت من الداخل تعبه وحزينه وغير واثقة من نفسها. الآن أنت مخطوبة وخطيبك ليس أعمى هو خطبك لأنه أعجب بك وبشكلك الخارجي بالتأكيد وهو يستطيع أن يرى تفاصيلك مهما خبات نفسك بالثياب المناسبه. إذا هو يراك جميله ولكنك لا تستطيعين تصديق ذلك! !!!!!! لعلمك عزيزتي مشكلتك هي مشكله الكثيرات ولكن لا يكفي أن تخافي وترتبكي ابداي بالعمل :بالنسبه للشعر عليك بالليزر فهو الحل الأمثل للشعر الأسود القاسي وانا متأكده فاذهبي لعيادة متخصصه للمساعدة، انتسبي للنادي الرياضي والتزمي اذا لم يكن لديك وقت مارسي الرياضه يوميا في المنزل بمساعدة النت. صديقتي هل تعلمي ما احسن شيء تتبعينه لتكوني جميله وسعيدة هي أن تسترخي ولا تتوتري وتتقبلي نفسك وتحبيها حتى يستطيع من حولك أن يعجبوا بك ويحبوك.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. ماعليك فعله هو مراجعة الطبيب المختص في هذا المجال حتى يعطيك الدواء المناسب لخلل الهرمونات في جسمك، وكذلك بنفس الوقت عليك بالبدء في ممارسة الرياضة بشكل جدي. وفقكم الله وحفظكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه