السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

حياتي كلها ادوية تنحيف وريجيم !

مرحبا انا وحدة تعقدت من السمنة زوجي كان يعشقني و يحبني جدا و كان دائما يرغبني لكن من فترة زاد وزني كثير بعدها صار زوجي ينفر مني حياتي كلها ريجيمات و ادوية تنحيف بس ما في شي بفيد بحس حالي بنصح بزيادة حدا عنده حل ؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، من الضروري توقيف حبوب التنحيف و التركيز علی الأساليب الطبيعية (غير تخفيف السعرات الحرارية طبعاً) مثل الرياضة القوية بشكل منتظم. و مهم مراجعة طبيب لإيجراء فحوصات و خصوصاًً الهرمونات مثل الغدة لأنه المشكلة ممكن تكون أكبر من كميّات الأكل... و طبعاً بحب تتواصلي معي أكتر و تحكيلي تفاصيل شو عم يصير معك.

يا سيدتي عليك قبل تناول كل هذه الادوية التأكد من عدم وجود علة صحية طارئة وخاصة ان السمنة حديثة العهد، انصحك بعمل فحص لمستوى ونشاط هرمون الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية فاي اضطراب في هذه تسبب سمنة لا تعالج بالرجيم. ويمكنك في ذات الوقت التركيز على الغذاء الجيد الطازج، وممارسة الرياضة الهوائية باستمرار، المشي والتمارين بانواعها والسباحة ان أمكنك ذلك. هناك العديد من البرامج على التلفزيون او الانترنت تساعدك في ان تجدي تمارين مناسبة لك، الصحة الجيدة تحتاج الى مثابرة. ومن حق زوجك ان يراك جميلة دومًا، ولكن عليك بالتقرب منه بحسن المعاشرة كذلك والاهتمام به وباولاده وبيته. ويجب ان يعي زوجك انك لم تعودي بنت صغيرة فالحمل والاولاد والعمر كلها لها تاثير على الجسم وفقك الله

قبل 2 شهر

أولا الجمال جمال الروح أولا وأخيرا ثانيا يمكن أن تكون مشكلتك هرمونية إذهبي للمستشفى وقومي بعمل فحوصات شاملة لتعرفي سبب الزيادة المتسارعة في الوزن ثالثا راقبي نظامك الغذائي ربما يكون السبب كثرة الدهون والسكريات في الوجبات رابعا قومي بعمل رياضة ولا أقصد بها الرياضات المملة بل ابحثي عن رياضات فيها حركة ونشاط وتبعث الطاقة الإيجابية بعد أول 10 دقائق إن لم تشعري بسعادة عند القيام بالرياضة فهذا يعني أن الرياضة التي اخترتيها لم تحفزك بل تعتبريها تأدية واجب لاأكثر ولا أقل ..فابحثي عن نوع رياضة آخر فالرياضات متنوعة وكثيرة خامسا راقبي نفسيتك هل عندما تتضايقين تزداد شهيتك أم تنقص إن كانت تزيد فهذا يعني أنك تفرغين غضبك وإحباطك بتناول الطعام وهذا سبب الزيادة السريعة وإن لم يكن فهذا في مصلحتك .. جددي في حياتك .. ولا تدعي كلمة لو التي يقولها لك الناس تحطمك (لو كنتي نحيفة!!! ) فأنت تتنفسين ولست مصابة بالأمراض فاحمدي الله على كل حال فبالحمد تزيد النعم .. ومع ذلك واصلي الإهتمام بصحتك وغذائك وراقبي وزنك واصبري فإنقاص الوزن يحتاج وقت فنقص الوزن في وقت قصير يعرضك للترهلات فلا تستعجلي دعي وزنك ينزل بهدوء لتكوني الرابحة في النهاية .. ✍

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه