السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كل جسمي تشققات بعد الولادة

عمري ٤٤ سنه وعندي 5 أولاد. لما جبت اول ولدين ما حسيت سيتغير كتير. الحمدالله. زاد وزني، بس نزلته مع الوقت. ما طلعلي تشققات جلدية. حتى الناس كان تتفاجأ بسرعة جسمي رجعنا الطبيعي. بس بعد ابني ال٣ بلاشت أحس إنه أردافي ما عم تنحف و وزني ما عم يرجع طبيعي .وهلأ بعد 5 أولاد جسمي كله تشققات بالذات الأرداف البطن حط الصبر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الليزر بيساعد بشكل كبير، و خلال الأسبوع إدهني يوميآ الألوڤيرا على المناطق اللي بيطلعلك فيها التشققات و خللّي الكريم أو الزيت مدّة ١٥ دقيقة بعدين إغسلي الجلد بالماء الدافئ. وطبعآ كا ما كان زيت الألوڤيرا طبيعي و عضوي، كل ما أحسن. و إنتي كمان بحاجة اڤيتامين E & A. في كريمات كتيرة فيها ڤيتامين E ولكن رح يجي A من الأكل في الأغلب.

قبل 3 شهر

كريم منزلي لعلاج تشققات ما بعد الولادة: إمزجي نصف كوب من زبدة الكاكاو، ملعقة واحدة من زيت بذرة القمح، وملعقتين من شمع العسل المبشور وملعقة صغيرة واحدة من زيت المشمش وزيت فيتامين E. سخنّي هذا الخليط حتى يذوب شمع العسل. يمكنك تخزين الوصفة في وعاء محكم في البراد ووضعه على علامات التمدد مرتين يوميا.

قبل 3 شهر

للتخلص من التشققات بعد الولادة يمكن اتباع ما يلي : استخدام دهان الصبّار وعسل النحل لتدليك البطن ، إذ يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن التركيز على الأغذية المفيدة للجلد ، والغنية بفيتامينات (C) و (E ) والسيليكا التي تساعد في تكوين الكولاجين . تجنب ممارسة الرياضة الذي يؤدي إلى زيادة كتلة العضلات في أماكن معينة من الجسم . عمل جلسات تدليك للبطن الخاصة بأحماض الفواكه فهي مضادة للتأكسد ، أو استخدام الليمون للتدليك . يمكن استخدام بعض الخلطات مثل :خلط الخل مع زبدة الكاكاو والقياد بدهن منطقة البطن يومياَ من هذا الكريم ، ووصفة أخرى ملعقة صغيرة من عسل حر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الغلسيرين وخلطها جميعاَ معاَ ويتم دهن البطن منها يومياَ مرتين . تجنب استخدام الوصفات الطبية إلا تحت إشراف الطبيب ، وإذا كانت التشققات كثيرة ومزعجة جداَ تستطيع السيدة اللجوء الى جلسات الليزر الذي يحتوي على التقشير الكيميائي والجراحة الجلدية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه