السؤال

قبل 4 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

مشاكل شعري عديدة

انا فتاة ابلغ من العمر 18 لكن عندي سنة كاملة او اكثر لم يطول شعري و متقصف جدا و ايضا به القشرة و خفيف جدا و يسقط لم اعرف ماذا اعمل فانا عند اليوم الثاني من الاستحمام اجد طبقة دهنية بدون اضافتي لاي زيت ارجو تفسير حالتي من قبل مختص وشكرا و جزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مشاكل الشعر، الأظافر، و البشرة، خصوصاً إن كانت كبيرة، هي عادةً دليل على خلل داخلي في الجسم، سببها في العادة إختلال في الهرمونات أو النظام الغذائي. فمن المستحيل أن يكون الشعر صحّي، طويل، قوي، و ذو لمعة إن كان أكلك غير صحي. نصيحتي لك أن تتأكدي أولآ أن المشكلة ليست من الهرمونات، و من ثم أن تأكلي التالي يوميآ و لمدة شهر على الأقل: ١٥ نوع من الخضار ذات الألوان المختلفة. لا تشعري أن الرقم عالي جدآ، ففي السلطة يوجد ٨ أنواع مثلاً... إن جعلتي ٥ أنواع في كل وجبة، لن تشعري بأنها كثيرة. ثانيآ، ٤ أنواع من الفواكة ذات الألوان المختلفة أيضاً. هكذا ستحصلين على كمية كافية من الفيتامينات و المعادن اللتي ستنعش شعرك و تقوّيه إن شاء الله. أما بالنسبة للطبقة الدهنية، فأنصحك أن تلجئي للشامبو الدهني و أن لا تلعبي بشعرك كثيرآ، فجلد اليد يحتوي على الزيوت اللتي تنتقل للشعر بمجرد اللمس. و أخيراً ممكن اللجوء لالشامبو الجاف الذي يستعمل بين الاستحمامات ليطيل من عمر الشعر خلال إمتصاصه للزيوت. و أرجو أن تخبرينا بالتطورات لنتابع الحالة.

قبل 4 شهر

راقبي نظام غذائك .. ابتعدي عن الاكل الدهني

قبل 4 شهر

روحي طبيب جلدية .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه