السؤال

قبل 4 شهر (57 اجابه)
57 اجابه

اخاف ان يرفضني بسبب تغير شكلي

اخاف ان يرفضني بسبب تغير شكلي

مرحبااا نحن قبيلة متمسكة بالعادات كنت انخطب من عمري 7 سنوات لان زواج القاصرات موجود للأسف .. وكنت اكره المناسبات الاجتماعية لأنو كنت صغيرة و كثير تناس تقدم لي والسبب ان عيني ملونة وشعري اشقر كيلري .. لا أمدح نفسي ولكن هكذا كانوا يقولون .. وكنت اكره ذلك لأنهم يقولون نريد منها ان تنجب لنا فقط كنت اشعر انهم يعاملونني كالآلة ........ قبل من سنتين كان عمري 18 سنة وقتها تقدم لي شاب واعترف اني اول مرة اشعر بارتياح تجاه عريس وسوينا الشوفة الشرعية لكن بسبب العادات طلب والدي مهر غالي جدا وما كان العريس جاهز للمهر وانتهي الموضوع .... قبل ايام سمعت احدى قريبات العريس تقول انه تمكن من جمع المبلغ....المشكلة انني لم أعد كما كنت .... تعرضت لمشاكل وضغوط نفسية غيرتني تماما لا أريد ذكرها .. لكني لم اعد كما كنت عندما رآني كنت نحيلة والان ازداد نحلي وشعري الذي اخبر اخته انه اعجبه لأنه كان طوييل اشقر كيلري .. اضطررت الى قصه غير حب الشباب وسواد العينيين وذبول الوجه.. احدى قريباتي رأتني من 3 سنوات وعندما رأتني البارحة صدمت ولم تعرفني .. انا اخشى انا يعودلطلب يدي وانا في هذة الحالة ... اعلم ستقولون لو كان يحبك ما بهمه شكلك لكن ماصارت بيننا عشرة كل اللي صار مجرد شوفة شرعية .. ان خايفة ومتوترة انصحوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنا أشجعك بزيارة طبيب نفسي حتى تتحدّثي عن الموضوع بأريحية مع شخص ليس له مصلحة إلا راحة بالك. من ناحية جمالية أنا أشجعك أولاً على تقبّل الواقع، لأنه بالرغم من المكياج، و وصلات الشعر، و غير ذلك، نحن ليس قادرين على أن نغير شكلنا بالكامل. ولكن باستطاعتنا أن نحسن من شكلنا الحالي بطرق بسيطة و غير مكلفة. ممكن مثلا أن تربطي شعرك ذلك اليوم وترفعيه بشكل بشكل لائق. و من السهل أن ترجعي اللون للبشرة بالمكياج. هنالك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب توضح كيفية وضع المكياج وخاصةً لحب الشباب. ولا تيأسي، فإن كان يريدك لشكلك فقط فأنت بغنى عنه.

لكل حادث حديث، هكذا يقول المثل. انت تسألين وليس في امكانك تغيير الحقيقة أو تزييفها. هكذا أنت الآن، هناك أشياء قد تكون مقسومة لنا، وأشياء ليست لنا. وما عليك عمله هو الاستسلام لهذا القدر، وتقديم نفسك كما أنت، واذا كانت الاْشياء تسير بهذه الطريقة حسب المنظر والشكل، فليس بيدك شيء تقومين به. لا نستطيع أن نجبر القدر، ولا نريد، لاْنه سيرتد علينا لاحقاً بعد أن تكشف الحقيقة. ما يخيف هنا أن هذا العريس الذي جمع كل هذا المال للمهر، هل سيقبل بك شكلا ومنظراً بعد كل هذا الجهد الكبير الذي قد انهكهه نفسيا ومعنويا؟ عليك خوض هذه المغامرة ان كنت متمسكة به، وان كنت غير متمسكة به فلا تدعيه يراك، وانتظري حظا آخر ولا تخافي. فقد تتحسن امورك وشكلك بعد أن تهتمي بنفسك أكثر، وتتحسن ظروفك النفسية، التي هي أصلا غير مستعدة للزواج تماما الآن. قد تكون جهوزيتك الداخلية بالاضافة للخارجية صعبة الآن. وحبوب الشباب لها حل عند أطباء الجلدية، عن طريق المساحيق والاْهم المضادات الحيوية للوجه. والشعر سيطول مرة أخرى، وبعد أن تقومين ببرنامج تغذية جيد ستستعيدين صحتك وعافيتك. موفقة

قبل 4 شهر

انصحك اذا تقدم لك هذا الشاب مرة ثانيه وانتي ترضى دينه وخلقه لاترددى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه