السؤال

قبل 4 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

شعري عقدتي

شعري عقدتي

شعري عقدتي انا امرأة عمري ٢٥ متزوجة من شهرين مشكلتي في شعري وهي مشكلة حديثة و اخجل منها لأنني عروس فأنا في اليوم الثاني من حمام شعري اجد طبقة دهنية متراكمة على شعري فيبدو متسخا مع العلم انني لا إضيف اي نوع زيت اضافة الي ان شعري خفيف توقف عن النمو والطول ويتساقط و متقصف جدا وبه قشرة ساعدوني أرجوكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي عليك مراجعة طبيب جلدية، اضافة الى مراكز للعناية بالشعر. لا تغامري بوصفات أو غيره، فهذه مشكلة طبية علمية، يحلها مختصين في الطب الجلدي، ومراكز مرموقة لها تجربة بهذه المشكلات. موفقة

مشاكل الشعر، الأظافر، و البشرة، خصوصاً إن كانت كبيرة، هي عادةً دليل على خلل داخلي في الجسم، سببها في العادة إختلال في الهرمونات أو النظام الغذائي. فمن المستحيل أن يكون الشعر صحّي، طويل، قوي، و ذو لمعة إن كان أكلك غير صحي. نصيحتي لك أن تتأكدي أولآ أن المشكلة ليست من الهرمونات، و من ثم أن تأكلي التالي يوميآ و لمدة شهر على الأقل: ١٥ نوع من الخضار ذات الألوان المختلفة. لا تشعري أن الرقم عالي جدآ، ففي السلطة يوجد ٨ أنواع مثلاً... إن جعلتي ٥ أنواع في كل وجبة، لن تشعري بأنها كثيرة. ثانيآ، ٤ أنواع من الفواكة ذات الألوان المختلفة أيضاً. هكذا ستحصلين على كمية كافية من الفيتامينات و المعادن اللتي ستنعش شعرك و تقوّيه إن شاء الله. أما بالنسبة للطبقة الدهنية، فأنصحك أن تلجئي للشامبو الدهني و أن لا تلعبي بشعرك كثيرآ، فجلد اليد يحتوي على الزيوت اللتي تنتقل للشعر بمجرد اللمس. و أخيراً ممكن اللجوء لالشامبو الجاف الذي يستعمل بين الاستحمامات ليطيل من عمر الشعر خلال إمتصاصه للزيوت. و أرجو أن تخبرينا بالتطورات لنتابع الحالة.

قبل 4 شهر

السلام عليكم أختي الكريمة, أنصحك باستعمال ماء البصل بعد برشه او عصره في الخلاط الكهربائي. فهو ينشف الشعر و يمنع القشرة و يقوي الشعر.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه