السؤال

قبل 4 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

مشكلتي الاكل في الليل !!

مشكلتي الاكل في الليل !!

سلام عندي مشكلة هي اكل الليل انظم اكلي كل نهار واتحمل وبس يصير الليل تلاقيني فايتي طالعة على اكل استشرت دكتورة قالتي مشكلتك نفسية مش شي خاص بجسمك انتي لما تكوني مرتاحة او معصبة هالشي باثر على اكلك انا ما عندي شهية ابدا بنهار بس بالليل بتفتح شهيتي شو بدي ساوي !!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الدراسات والبحوث قد أشارت، الى أن أكل وجبة في اليوم قادرة على تزويد الجسم بكافة السعرات اللازمة للقيام بالمهمات اليومية. وهذا مؤكد طبيا. اذا لم لا تكون الوجبة الرئيسية في الليل. غير صحيح أن أكل الليل يزيد الوزن أكثر من أكل النهار، وأعرف شخصيا أناس هذا اسلوبهم في الحياة، والنتائج التي يحصلون عليها عادية ومرضية مثلهم مثل الذين يأكلون نهارا ويصومون ليلا، وقد اختطوا هذا الطريق بناء على استشارات غذائية وطبية، جربوها فنجحت. الاْكل ليلا والنوم لا يزيد الوزن بالضرورة اذا راعيت الكميات و ماذا تأكل، والهضم خلال النوم هي عملية تتم بمنتهى الدقة، وهي أسهل من هضم النهار وتوتراته وضغوطه. المهم ماذا تأكل والكميات التي تأكلها. ليس مهما ليلا أو نهارا. لم يعد يعترف النظام الغذائي بقوانين محددة. فقدكان أهالينا يأكلون ثلاث وجبات، والعشاء كان دائما وجبه رئيسية هامة في ثقافتنا، ومع ذلك لم تكن تؤثر على أوزانهم. نعرف أن هذه الاجابة تتناقض مع ماهو معروف، ولكن أصبحت الاهمية الآن كمية ما تأكل ونوعية ما تأكل صحيا.

الكثير من الناس يعانون من مشاكل في الشهيه والغذاء نتيجة حاله نفسيه. حتى تتغلبي على هذا، عليك أن لا تربطي مشاعرك بالطعام.... فلا تجعلي الغضب أو العصبيه يتحكم فيك. أما بالنسبه للأكل في الليل، فمن الممكن أن يكون نتيجة كبت نفسي و حرمان من الطعام خلال النهار. الأفضل أن تزيدي الأكل خلال النهار قليلاً، أي بمعدل 200 سعرة حراريه وأن تحضري سلطة أو خضار للإستهلاك في الليل. حاولي أن تشبعي قبل موعد نومك ب-3 ساعة حتى لا تنامي مع معدة مليئة جداً وتنزعجي.

قبل 4 شهر

السام عليكم حاولي تجهدي نفسك في الصباح وبالقدر المعقول وانشاء الله لما يجي الليل تحسي بالتعب وتنامي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه