السؤال

قبل 4 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

اريد ان انحف و زوجتي لا تساعد

اريد ان انحف و زوجتي لا تساعد

أنا أحاول أن أنحف ولكن لا أحب معظم أنواع الخضار. اني أحب المعكرونة والأرز واللحم كثيرن. زوجتي تطبخ بكثرة و أظن أن كميات أكلي كبيرة مع أنها مرة أو مرتين في اليوم، وهذا بسبب طبيعة عملي ووقتي. ماذا أفعل إن كانت زوجتي لا تساعدني ولكنها تشكي من وزني؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك استشارة مختصين في هذا الشأن. لكن هناك ملاحظة هامة، لطالما أمامك كمية كبيرة على الطاولة أو على الارض من طعام فسوف لن تتوقف إلا عند انتهاء ما هو أمامك. البداية يجب أن تبدأ بالتوقف عن هذه العادة فورا، ووضع كمية محددة في صحن والالتزام به قدر الامكان. هذا طبعا تدريب، عليك أن تدرب نفسك في البداية على تناول كمية محددة، حدد الكمية أولا وهذا سر مهم من أسرار تنقيص الوزن. لا تزر المطبخ، ولا تنقض على ماهو متوفر في المطبخ. ودع زوجتك تطبخ كمبات أقل. كل اسبوع عليك وعلى زوجتك انقاص كميات الطعام المطبوخ والمأكول عبر تحديد كمياته، لا أقول قليل أو كثير في البداية، كل ما شئت لكن حدد الكمية. لا تدخل الى الطعام بنفسية قابلة لالتهام أية كمية متوفرة. وفي الاثناء عليك زيارة المختصين في التغذية وانقاص الوزن. البالون وغيرها التي توضع في المعدة هدفها تقليل الكميات المأكولة. زر خبراء التغذية، فالوزن الكبير يجعل زوجتك تشتكي طبعا، فهذا يؤثر على القدرة التواصلية بين وبين زوجتك، وستتأثر حياتكما الحميمة. فالوزن الزائد يعني زيادة الهرمون الانثوي في الجسم ـ ويضعف الهرمون الذكري فيه، كما أن للعملية أصول فيزيائية للحركة سوف تزيد المعاناة وتجعل منها معيقات جسدية حقيقية في التواصل.

من الضروري جداً أن تتفاهم مع زوجتك بهذا الموضوع. كن صريح وواضح. أخبرها بأهمية الموضوع بالنسبة لك، وبأنك جاد هذي المرة في إنزل وزنك. وإثبات لها كم أنت جدي بالتزامك بالرياضة. عدم حبك للخضار مشكلة ممكن حلها. إن كنت لا تحب السلطة مثلاً، تأكد أن تشمل وجبات الغداء على 2-4 أنواع خضار المطبوخة مع الأرز مثلاً. وممكن أن تلتزم بعصير الخضار أو ال smoothie. يعني، إن تعاونت زوجتك بمايدوع الطبخ والأكل، ممكن أن تعصر لك الخضار فالصباح مع الفطور أو بدل الفطور إن كان ليس لديك الوقت الكافي. هذي وصفة سهلا وسريعة: سبانخ و كأس ماء على الخلاط حتى يصبح عصير، ضف نصف تفاحة، موزة، نصف ليمونة، وممكن أن تضع الزنجبيل إن كنت لا تمانع الطعم. هذا سيساعد على إشباعك لمدة أطول، وهو صحي وسهل. أما بالنسمه للكميات الكبيرة، فنصيحتي دائماً هي أن تضع ملعقة كبيرة من الأرز أو المعكرونة فقط، وتملأ باقي صحنك بالبروتين والخضار. ولا تملأ صحنك مجدداً. واتمنى لك حظاً موفقاً.

4 شهر

كل ماتشاء والعب رياضة يومية ومشي نصف ساعة وهنا تجامل زوجتك بالطبخ وتاكل ماتريد وتنحف اكيد


قبل 4 شهر

خلي عندك اراده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه