السؤال

قبل 3 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

تعبت من السمنة

تعبت من السمنة فتاة عمري 24 سنة اعاني من السمنة المفرطة وحاولت كثيرا اتباع الحميات والانظمة الغذائية وممارسة الرياضة ولكن في كل مرة انجح في فقدان بعض الوزن ولكن بعدها اصل لمرحلة اجد نفسي تعبت وتنكسر ارادتي وارجع لنقطة البداية تعبت تعبت تعبت زرت الكثير من اخصائيي التغذية اتبعت انظمة معقولة ولكن السبب هو انا ... لا اعلم ماذا افعل تعبت من شهوة الطعام والكسل والخمول ... تعبت من سماع النصائح تعبت من شكلي تعبت من المحيطين تعبت من داخلي تعبت من هذا العجز... تعبت والكل ينزل وزنه ويمشي في حياته وانا اعيش في هالحلقة اللي دائما تنتهي بي لنقطة البداية في كل مرة ابدأ في وضع خطة من جديد صار عندي هاجس خوف انه بجي اللحظة اللي بكسر فيها كل شي بنيته في احدى المحاولات تقريبا اجتزت نصف المشوار ولكن ما ادري شصار انتكست ورجعت كل اللي فقدته احيانا من التعب اتمنى لو اعيش في غيبوبة للابد وارتاح من هذا الهم ... اشلون اقوي ارادتي .. اشلون احافظ على أهدافي اشلون اصمد .... خسرت كل حياتي ... لا وظيفة لا زواج حتى اقاربي يسخرون مني ويشمئزون من وزني وينفرون مني ... وبعضهم يشفق على حالي ... مو محتاجة لعبارات التشجيع والتحلي بالثبات والصبر .. انا ابحث عن أحد يعلمني كيفية تطبيق معنى الصبر والاصرار وتقوية الارادة ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أرجو منك يا أختي أن تستشيري طبيب نفسي أو مدرب حياة. يبدو أن الموضوع حطّم نفسيتك و ثقتك بنفسك. لا تيأسي، فمعظم الناس تعاني من ذات المشكلة. أنت لستي الوحيدة... و بالرغم من كل ما قلتيه، فإني أری إمرأة قوية، لا تكف عن المحاولة! أنت بحاجة إلی تغير جذري بالطريقة اللتي تنظرين بها إلی الأكل... قبل المحاولة بالرجيم مجددا، أرجو منك أن زيارة الطبيب النفسي كما قلت لك سابقا. أتمنی لك الناجح!

قبل 3 شهر

اختي العزيزة لا تقسين على نفسك بالعكس حبي جسدك وشكلك فالحب ياتي بالإرادة ولا بد أن تستشيري طبيب نفسي اولا ليساعدك على فهم أسباب السمنة وكيف تتغلبينا عليها.... وحلول كثيرة لاكن لازم من العلاج النفسي اولا ثم طبيب اختصاصي في سمنة اما جراح لتكميم المعدة أو الشفط وووو اعانك الله... صحتك بدنيا فلا تهمليها...

قبل 3 شهر

خشخشة في جنة عرضها الأرض والسماء . إنها لحياة طويلة . . !! والعاقبة للتقوى !! خامساً : تعلم أن تقول : لا ! ليس . . لا ! لمجرد : اللاء ! إنما من أجل أن تكون صادقاً في شعورك . . عواطفك . . خلجات نفسك . . . ! الحياء خير كله .. والحياء .. حياة .. فلا تقتل عواطفك . . ولا تئد مشاعرك . . بسلاح الحياء !! فما أُخذ بسيف الحياء فهو حرام ! تعلم كيف تقول : لا ! وأي وقت تقول بها . . . !! حسن قول ( نعم ) بعد ( لا ) : : : وقبيح قول ( لا ) بعد ( نعم ) ! الإيثار .. أن تعطي وأنت قادر على المنع .. !!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه