السؤال

قبل 3 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

اختي لا تهتم بجمالها

اختي لا تهتم بجمالها

مرحبا جمعة مباركة ع جميع مشكلتي هي مشكلة اختي اختي تكبري ب سنتين و لكن دائما اعتبرها ب متل عمري و هي كذلك احبها اكثر من نفسي طبعا لانها اختي المشكلة اختي انها ماتهتم بجمالها يعني هي احلى مني وانا احب هذا شي جمالها كل ناس لي بيعرفونا يحكو عنه جميلة جداً جمال طبيعي ولكن ماتهتم ب جمالها ماتستخدم مساك ولا كريمات ولا ايه شي ولأنها جميلة جداً لازم تحافظ ع جمالها لانو مع مرور الوقت راح يروح جمالها ومات راجع اخصائية جلدية او اخصائية تغيذية او غيرهم ولا اي شيء يعني انا ارجع أخصائية الجلدية عشان اهتم ب بشرتي و توصف لي حبوب الي فيها فيتامين مختلة و امي كذلك تراجع اخصائية جلدية عشان جمالها و تراجع اخصاىية تغيذية عشان توصف لها جدوال الأكل الصحي و لي ينقص الوزن وأختي ماتعمل رجيم صح هي جسمها حلو كتير لكن ضروري تعمل رجيم عشان تحافظ عليه حاولت كتير أقنعها ب هل أشياء بدون فائدة و بليز مساعدة عشان جمال اختي من جمالي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لا تستطيعي مساعدة شخص لا يريد المساعدة. التغيير سينتج من داخلها هي عندما تقتنع أنه ضروري، ليس قبل ذلك. لا تركزي عليها هكذا، وركزي على نفسك. ولكن، إن كانت النصيحة ضرورية ولا بد، استعيني بصديقتها. ممكن، عندما تسمع نفس النصائح، ولكن من أكثر من شخص، أن تشعر بأهمية الموضوع.

يا ابنتي اعتقد ان الحاجة هي التي تولّد الدافع للعمل لوصول الى هدف ما، واختك ترى انها غير محتاجة، هي جميلة وبشرتها جيدة، ولا تصدقي ان كل النساء يذهبن للصالونات وللماسكات وللمساج، الغالبية العظمى تكتفي بالنظافة العامة والعناية العامة وهذا امر طبيعي. لا تنزعجي وترهقي نفسك بالتفكير بالنيابة عنها، البشرة تختلف من شخص لاخر، والحاجة ليست عند اختك للذهاب، والا لكانت ذهبت. ولماذا تعمل رجيم وتنقص وزنها وهي جسمها حلو؟؟ يا ابنتي ان كنت انت بحاجة لمثل هذه الاشياء لا تشعري بضرورة ولزوم ان تحتاجها اختك، لكل منكما طبيعة وجسم وبشرة. ان احببت ادعيها مرة لمشاركتك، ولكن انصحك ان تهتمي انت بجمالك وبوزنك وبغذائك واتركيها على راحتها، وان شعرت بفرق كبير عندك ستتشجع وتسألك. اهتمامك بنفسك ليس انانية منك، حتى لو كانت اختك لا تفعل، واختك جميلة وجسمها حلو وبشرتها حلوة، فلا تنزعجي لتدخليها دوامة هي في غنى عنها. وصدقيني المحافظة على الجمال تحتاج للمحافظة على جمال الروح والاخلاق، والصدق وراحة البال.

سيدتي هذا أشياء لا يصل الشخص الى قناعة بها إلا اذا احتاجها. فواضح أن أختك لا تشعر انها بحاجة، وهذا حقها، لذا اتركوها الى أن تصل الى قناعة ذاتية إن فعلا هي احتاجت ذلك. ولا بد وهي تراكم أنتم تقومون بذلك، ستنعدي منكم في المستقبل، وها أنتم اصبحتم ذوي خبرة في الموضوع، فعندما تحتاجكم سوف تلجأ لكم أول الناس. موفقين سيدتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه