السؤال

قبل 1 سنة (16 اجابه)
16 اجابه

بنتي الصغيره وهوس الالكترونيات!

السلام عليكم بنتي الصغيره صاره ماتستوعب ابد ومهووسه الكترونيات! عمرها اربع سنوات وكل ماكلمتها ماتفهم علي ولو اكرر لها الكلام ثلاث او اربع تطالع فيني وتصد عني. ولما اعصب عليها تحرك ايدها واصابعها بالهوا تبي تسكتني تحسبني شاشه جوال وبتغيرني!واذا جلست معها ابي اكلمها تنحاش مني وتصارخ وتبتعد عني بس تبيني اسكت وتبي تاخذ جوالي غصب عني واذا منعتها تتركني وتروح لاي احد ثاني معه جهاز وتقعد عنده وتاخذه منه!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لكل عصر له مشاكله وهذا العصر ادمان الإلكترونيات لذلك يجب مواجهة هذه المشكلة على نطاق الاسرة ككل والتعاون معا لمنع الجميع من الوصول الى هذه الحالة وهي لديها حالة استغراق في الذي تلعبه او تشاهده مما يفصلها عن الواقع فلا تفهم ماتقوله. عليكم بتقسيم الوقت وقت لكل شيء ويفضل ان يسمح للأولاد باستخدام الإلكترونيات ساعتين ثلاث مرات في اليوم ثم تصبح مرتين وإشغالهم بنشاطات خارج البيت واللعب في الهواء الطلق والتعامل مع هذا الامر بحزم ويجب تعاون الجميع

قبل 7 شهر

هههههههههههههه والله عجبتني هذه الحكاية تبع تحسبك شاشة . بصراحة بنتك تعاني من حالة إدمان . للأسف كنت اعني منها انا لكن انا عانيت منها في سن كبير مقارنة ببنتك !!! الحل لبنتك بسيط هو انها تختلط مع الناس كتيييييير و ما تقرب إلكترونات و لو عندكم ضيعة (مكان في الريف او مزرعة) خديها عليها كثير و خليها تلعب بالتراب و تعيش طبيعي بعد 4 /5 اشهر ستعود عادية . عن تجربة شخصية أنا السنة الماضية بقيت كل الصيف في الريف و هو مكان معزول إلكتورنيا في البداية شعرت بالياس و الرغبة في الإنتحار لكن مع الإشغال صرت استعمل الإلكترونات عادي

قبل 8 شهر

عليك أن تكوني أكثر حزماً , امنعي عنها الجوّال ولا تعطيها إياه أبداً حتّى تتنناسه لفترة , عليك أن تشغليها بنشاطات تنمّي فكرها وعقلها , لا تضيّعها في هذا العمر , هي بحاجة ماسّة لاهتمامك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه