السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

طفلي يقلد مريض متلازمة داون

السلام عليكم ......انا أم لاربعة أطفال عندي صديقتي لديها طفل منغولي أسم حالته متلازمة داون ومع تكرار زيارتها لبيتي بدأت بنتي الصغيرة ذات الاربع سنوات تقلده في أفعاله الغير متزنة طريقة الاكل والحركات.....الخ فكيف اتصرف لعدم التواصل مع صديقتي ولتعديل سلوك ابنتي....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حاولي ان تلتقي بها حين تكون ابنتك في المدرسة او مع اخواتها حتى تقللي الاحتكاك والتواجد معا واختياري شخصي تلفزيونية او كارتونية مشوقة لتتابعها ابنتك وتتعلم منها وشجعتها على تقليدها. قومي برسم ابتسامات مختلفة على وجهك والطبي من ابنتك ان تقلدها وهكذا تشترتي ذهنها عن تقليد الولد التي تجده غريبا. تواجده معكم يفيد الطفل المنغولي ويشحذ ذكاءه لتكن في ميزان حسناتكم

قبل 1 سنة

ليس من المطلوب منك قطع علاقتك بصديقتك بالعكس .. والحل لمشكلتج هو عن طريق انج تعرفين كيف تتعاملين مع بنتج ذات الأربع سنوات .. مع ان سنها حرج جدا لكن تقدرين انج تغيرين من سلوكها بكل سهولة لأنه سلوك مكتسب وليس فطري .. هي تقلد بالتالي حاولي انج تقومين سلوكها بطريقة من الطرق والأساليب المتعددة .. هي في هذا العمر تفهم وتستوعب كل ما يدور حولها . مثلا قوليلها ماما اذا ما تصرفتي بطريقة صحيحة بحرمج من كذا ( ويكون شي تحبه ) وهكذا ..

قبل 1 سنة

من ناحية الخوف على طفلتك فلاداعي للخوف نهائيا .. دعي الامور تسيير بشكلها الطبيعي و سترين انها كلها اوهام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه