السؤال

قبل 1 سنة (15 اجابه)
15 اجابه

ما هي أكبر أخطاء الأهل التي لا يعاقب القانون عليها في تربية أطفالهم؟

على الأهل مراقبة أقوالهم وافعالهم الصادرة بحق أطفالهم لما لهذه الأقوال والأفعال من اهمية كبرى قد تنعكس سلبا او ايجابا على شخصيتهم وتكوينهم الفكري والسلوكي خاصة على المدى البعيد، فكل ما يتعلمه الطفل ويسمعه ويشاهده في طفولته ينعكس على شخصيته في المدى البعيد سواء على صعيده الشخصي من نجاح او فشل أو على الصعيد الاجتماعي وفي مدى قدرته على تكوين علاقات صداقة أو حتى على مستوى علاقته بأسرته نفسها. امام هذه الحقائق على الأهل ان يتجنبوا اثناء تربيتهم لأطفالهم والتعامل معهم كل ما يكون له أثر سلبي على شخصية أطفالهم خاصة وان القانن لا يعاقب او يحاسب ما تارسه العائلة من اقوال وافعال، فما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأهل بحق أبنائهم ولا يعاقب عليها القانون؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سأخبرك أول ما خطر على بالي وهو سوء التغذية، والعادات الخطأ في تناول الطعام، القانون على يعاقب على اطعام اطفالنا الكثير من الأطعمة الشائعة والضارة والمشاريب الغازية المسيئة لصحتهم، يجب أن يتم وضع قانون لضبط تغذية الأطفال وأن تتدخل الدولة وتدعم غذاء الأطفال الصحي، وتكون المساعدات للعائلات المحتاجة بتوفير غذاء صحي لهم.

تتكون شخصية الطفل في السنين الخمسة الاولى لذلك يجب الاهتمام به كثيرا في هذه الفترة. غرس الأخلاق الحميدة أساسي هنا. والانتباه للمحافظة على تقديره الذاتي والاعتزاز ببلده ومدينته وعاءلته او أفراد من عائلته عدم الحديث بالسوء عن البلد وأفراد العيلة والقيم والدين ليشعر بالاعتزاز بدل الدونية واحترام الزوجين لبعضهما شيء ضروري جدا ليكسب ثقته في الحياة

قبل 1 سنة

العادات السيئة مثل الخوف الزائد - التجسس ع الغير -الكذب - السرقة -عدم احترام الغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه