السؤال

قبل 8 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابني يرفض اغلب انواع الاطعمه

ابني عمره سنتين ونص ومغلبني كتير باكله يرفض اغلب انواع الاطعمه الحليب والبيض والرز والخضار واللحمة ياكل فقط الساندويش لبنة جبنة احيانا حمص وياكل فواكة وخضار طازة بس مو مطبوخة، حاولت معاه الاقناع ما نفع ولا الغصب نفع مع انو اختو الاكبر منو تاكل كل شي تقريبا فساعدوني وانصحوني لاني تعبت كتير معاه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ماكانت نوع الرضاعة قبل السنتين ؟ عموما اعملي تحليل فقر الدم اذا كان هناك نقص حديد وبذلك سترجع الشهية واذا كان غير مصاب بفقر الدم عليك باللعب معه وعمل الطعام على شكل ألعاب و بذلك سوف يستمتع باللعب والاكل معا واذا كان وزنه اقل من الطبيعي عليك مراجعة طبيب الاطفال المختص في منطقتكم

حالة ابنك عادية في عمره ولا باس فهو يتناول ماكولات مفيدة ومتنوعه فلا تقلقي. انصحك بالتالي: 1. القاعدة العامة ان ابنك سيأكل عندما يجوع فلا تتعبي نفسك في إقناعه والتحايل عليه. 2. عندما يشعر ابنك انك تفعلين المستحيل لإطعامه فسيستغل هذه النقطة ويزيد عناده. 3. اجعلي اوقاتا محددة للوجبات واعرضي عليه الوجبة العائلية دون التحايل عليه وعرض كل ما لذ وطاب كي يأكل. 4. في حال لم يأكل، لا تقلقي ودعيه وشانه، مع الوقت سيتعلم انه من الأفضل استغلال وقت الوجبات وتناول الطعام وسيلين عندما يعرف ان العناد لن يوصله لمراده 5. خففي "السناك" فإطعام الولد تكرارا ولو بكميات صغيرة سيشعره بالشبع، كذلك امنعي الحلويات واحصري تناول القليل منها لما بعد الوجبات. 6. اصري على موقفك حتى يتعلم ابنك النظام ويعرف انك لن تتراجعي.

قبل 3 شهر

ارجعي رضعيه من نهودك برجع وضعه طبيعي بإذن الله

23 يوم

ههههههه قلدك الله


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه