السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

طفلي ينسى كل ما درسه وقت الاختبار

السلام عليكم ...ابني عمرة تقريبا عشرسنين ويدرس بصف ٣ بمدرسة عالمية المشكلة انة نذاكر نذاكر ويوم يروح الاختبارات ينسي كل الي ذاكرناه حتي التحصيل النهائي نجح بمقبول رغم انة عندة مدرسة في البيت تتابعة كل يوم وتذاكر له اتمنى احد يقول لي الحل لية وقت الاختبارات ينسي رغم انة في البيت يحل كل الاسئلة ولكم جزيل الشكر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا عليك اجراء اختبار الذكاء لتتاكدي من قابلياته. ،، وابحثي عن وساءل تعليمية للمساعدة على الحفظ وراجعي تعاملكم معه قد يكون لديه فوبيا الامتحان فيتوقف ذهنه موقتا. ،،،هل عندما يعود الى البيت يستطيع حل الاسئلة جربيهذا حتىى نعرف السببب هل هو القلق ام الذاكرة

قبل 7 شهر

الخوف من الرسوب أو تحقيق علامة سيئة في الامتحانات يقود في أغلب الأحيان إلى رفع التوتر والقلق لدى الطالب قبيل إجراء الامتحان، وفي بعض الأحيان يزداد هذا التوتر ويقود إلى فقدان التركيز وأعراض صحية تؤثر على الطالب سلبيا. بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدك على تجنب الخوف من الامتحانات: 1. الدراسة والتحضير المناسب للامتحان: في أغلب الأحيان يكون الخوف متخيلا فقط. الحل هنا بسيط جدا، وما على الطالب سوى التحضير المناسب للامتحان، وبذلك يكون الشخص متهيئا بصورة جيدة لكل سؤال دون خوف. 2. رسم وتخيل نهاية سعيدة للامتحان عن طريق التحضير النفسي لكيفية الإجابة وكيفية توفير الوقت في الامتحان، كما ينصح موقع "شبيغل" الألماني. 3. التغذية الجيدة للجسم تلعب أيضا دورا مهما في التفكير السليم. على الطالب تهيئة طعام وشراب مناسب وصحي عند التحضير للامتحان، وحتى أثناء الامتحان إن أمكن. 4. يجب التحضير بصورة مبكرة للامتحان وعدم تضييع الوقت وتركه للحظات الأخيرة. وينصح بعدم الدراسة والتحضير في اليوم الأخير قبل الامتحان، لأنها قد ترفع من درجة توتر الشخص. 5. البدء بالأسئلة السهلة في الامتحانات، أو التي تعرف إجاباتها، وذلك لكسب الوقت. 6. وفي الامتحانات الشفوية وعندما يفقد الطالب التركيز، فما عليه سوى قول ذلك وطلب استراحة قصيرة لاسترجاع أفكاره، بدلا من المخاطرة بالاستمرار بالامتحان الشفوي وعدم الإجابة على الأسئلة بصورة صحيحة، وفقا لموقع "شبيغل". 7. ومن يعاني من الخوف المزمن من الامتحانات فينصح باتباع رياضة مناسبة للتخفيف عن ذلك. لا يوجد شخص لا يشعر بالخوف قبل الامتحانات، وقليل من الخوف قد يكون إيجابيا في بعض الأحيان. 8. والنصيحة الأخيرة تقول: إجراء امتحان ما ليس قضية حياة أو موت للطالب. فما عليك يا عزيزي الطالب سوى محاولة أفضل ما بوسعك للنجاح في الامتحان. وإذا ما فشلت فيه، فهذا لا يعني نهاية العالم بالنسبة لك، بل حاول من جديد إلى أن تنجح.

قبل 8 شهر

خصصي وقت قبل خروجه للمدرسه لمراجعه المهم يساعده على التركيز

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه