السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

طفلتي تغيرت أطباعها , كيف اعدل سلوكها ؟

السلام عليكم اتمنى المساعده والمشوره.. ابنتي عمرها 5 سنوات لها قرابة الشهر طباعها متغيره اكثر تمرد وتصرخ وتبكي للحصول على الذي تريده تضربني انا والدتها ضرب خفيف وفي نفس الوقت تقول لي انا احبك ياماما تقولها باليوم كثير لاتستمع الى والدها ولا الى توجيهات اي احد منا تقول لوالدها انا لااحبك احب ماما لحوحه جدا جدا اذا ارادت الشئ ..علما انها كانت مؤدبه ومطيعه وعكس هذه التصرفات مع العلم انا حامل هل له علاقه؟ كيف نتصرف معها؟ كيف استطيع تعديل سلوكها؟ ارجو المساعده وشكرا..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انتظار الطفل الجديد وقدومه اكيد له اثر ويجب السيطرة على سلوكها ووضع قوانين للبيت حتى لاتسير هي البيت على رغباتها. اكيد هي مدللة كثيرا وتظن ان الالم ملكها وتحصل على ما تريد ووقت ما تريد لذلك يجب ان يكون بعض الضبط واللامبالاة وعدم الاستجابة اذا كان الطلب غير معقول يعني الرفض ليس لمجرد الرفض ولكن لانه يتعارض مع قوانين البيت او غير معقول ،،،وستجدي تغيرا مع مرور الوقت. الضرب ممنوع او الاهانة

قبل 8 شهر

من المؤكد أنَّ طفلتك قد تشعر بالغيرة تجاه طفلك الذي تنتظرين , هذه الفترة قد تكون حرجة , لذا عليكِ أن تحتويها جيّداً وأن ترّغبيها أكثر بالطفل الذي سيأتي , أخبريها كم يحبها , وأنَّه سيكون صديقها وستلعب معه , وتشاركه كل نشاطاته , أشعريها أكثر باهتمامك , وتحمّلي سلوكها حتّى تستوعب الذي يحصل .

قبل 8 شهر

بالعكس المفترض تفرح لأن بيجيها أخ لانه بعمر 5سنين شوي تفهم وأقل غيره .. أرقيهااااااا أختي بارك الله فيك وبإذن الله بتتعافی.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه