السؤال

قبل 1 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

كيف اتعامل مع طفلي كثير االحركه

  انا ام و بشتغل عندي 3 اطفال اعمارهم 15 , 10 , 3 سنوات مشكلتي انه ابني الصغير دائما بتحرك و ببنط  ما بيرد على اي شخص ان كان انا او والده او اخوته  ما حدا من اخوته كان هيك و بصراحه انا بديت افقد اعصابي منه و مرات بضربه  . وديته عالحضانه ورجعو بعد اسبوع بحكولي انهم ما اتحملو ! انا بخليه عند الخادمه لحتى يروحو اخوانه . مفكره اترك شغلي و اضلني معه بس خايفه كمان اخسر مستقبلي و شغلي خاصه انه وضعنا المادي عادي . مع العلم انه الطبيب لم يشخص طفلي بمرض  التوحد شو بتنصحوني ؟   شكرا الكم 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذا كان طفلك لا يعاني من مشكله صحيه فعليك بمضاعفه اهتمامك به وتركه اقل مده ممكنه مع الخادمة. لا تتركي عملك بل حاولي قضاء وقت معه بعد الانتهاء من الدوام، اخرجي معه الى الملاهي وحاولي ان تطلقي طاقته كلها في الجري واللعب بضعه ساعات في النهار . الولد عنده طاقه كبيره يجب ان يستخدمها فالعبي معه في المنزل او خارجه. الضرب لن ينفع بل سيؤدي الى ردة فعل عكسية ولن يبالي ابنك لكلامك بعد الضرب، وكلميه بهدوء وحاولي ان تفهميه بهدوء انك تحبينه كثيرا وتريدينه ان ينفذ كلامك ولا تنسي ان تخففي من تناوله الحلويات والسكر فهي تعطيه طاقه اكثر . أخيرا حاولي مرة أخرى مع الحضانة فهي تساعده على تعلم الانضباط والنظام وتعده للمدرسة، وفي البيت، اشركي اخوته في مراعاته وسيتحسن مع مرور الوقت.

قبل 6 شهر

النشاط الحركى الذائد قبل ان نتعرض لاساليب العلاج لهذا الاضطراب فلابد من ادراك ان تغير سلوك معين يتطلب ان نعيد ترتيبا لاحد اث التى تسبق السلوك فالطريقة التىي ستجيببها الطفل للتعليمات تعتمد على : يجب التأكد من ان الطفل تصلة المعلومة او الرسالة الموجهة الية لان هذا يعد من ا هم عناصر تشكيل ا لسلوك يجب ان يوضح للطفل و يحدد لة ما يتوقع منه من سلوك فى مواقف معينه و تختلف هذة ا لتوقعات بأختلا ف عمر الطفل و قدرتة على الفهم العلاج : العلاج بالموسيقى : العلاج بالموسيقى يحققا لكثير من الأهداف منها : أثارة انتباة الطفل و زيادة دافعيتة للمشاركة بصورة أكثر في جوانب اخرى من الموقف التعليمى الذى يوجد الطفل فية تشجيع الطفل على الاشتراك في الأنشطة المختلفة مما يجعل بيئة التعلم تصبح اقل تقيدا لة العلا ج بالرسم : يعد الرسم عملا فنيا تعبيريا يقوم بة الطفل و هو بديل عن اللغة كشكل من اشكال التواصل غير اللفظى و كذلك لة وظيفة التنفيس الانفعالى حيث تمثل الرسوم انعكاسا لحقيقة مشاعرهم نحو انفسهم و نحو الاخرين العلاج باللعب : ان استخدام العاب مصممة و منتقاة و بتوجية من المعلم فمن الممكن ان تكون ذا تاثر فعال في خفض النشاط الذائد حيث ان الألعاب الرياضية و الألعاب الكروية لها فاعلية حيث تزيد القدرة على الانتباة والتركيز ولابد من التدخل الطبي و استخدام العقاقير

قبل 1 سنة

انا اعرف انه في أدوية حساسية تخلي الواحد يهدى و ينعس !! هذي لا اضر .. اعطيه منه قطرتين ثلاثة بس قبل اسأل الطبيب انه ما يضره !

1 سنة

ادوية الحساسية لها اضرار كبيرة و خاصة اذا استخدمت لفترات طويلة


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه