السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

ابنتي تريدني دوماُ الى جانبها

انا سيدة مطلقة ابلغ من العمر 33 سنة ولدي بنت وحيدة تعيش حاليا في بيت اهلي مع امي وابي، بعد ان تزوجت مرة ثانية من قريب لنا تعرفت عليه عن طريق العائلة وبعد مرور سنتين من طلاقي.مشكلتي بدات بعد  زواجي مباشرة فابنتي التي تبلغ من العمر 11 سنة اصبحت تعاني من اضطرابات نفسية ومن حالة عصبية شديدة صارت تؤثر حتى علاقتها مع اهلي وتبكي باستمرار وتطلب بقائي الى جانبها، خاصة في الليل مما يضطرني لترك بيت زوجي والحضور اليها والمبيت عندها.الحل ان احضر ابنتي لتعيش معي لكن زوجي الأول"طليقي"  يرفض ذلك وكان شرطه لطلاقي ان تعيش ابنتي مع جديها في منزل اهلي ، وفي حال انتقلت ابنتي لمنزل زوجي الثاني فانه سيرفع قضية ويطلب بحقه في حضانة البنت وانا ارفض حضانته لها.ماذا افعل لحل هذه المشكلة، وهل هناك اية وسيلة قانونية لمنع طليقي من حضانة طفلتي في حال انتقلت للعيش معي في منزل زوجي الثاني؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

البنت في عمر حرج وهي تحتاج وجودك حولها. حاولي ان تعطيها من وقتك اكثر وحاولي ان تتفقي مع زوجك ان تبقي معها في بيت اهلك يومين او اكثر في الاسبوع. وعندما تتحسن قليلا ويخف غضبها نوريها قليلا بالعلاقات وضرورة زواجك وان يكون لها سند اضافي وان حياتك كانت صعبة لذا اضطررت للطلاق من حقها ان تعلم كيف ولماذا اشرحي لها واعانقيها كثيرا واظهري لها حبك. انت الطبيب النفسي لها يجب ان نتحمل المسوولية ولا نهرب مباشرة للطبيب النفسي. المهم زيدي من اهتمامك حتى تشعر ان نداءها لك بالبكاء والعصبية لم يذهب ادراج الرياح. اذا لم تتحسن او ساءت ممكن ان تذهب لمعالج نفسي وتفضفض له وهي تكبر وتنضج وسوف تساعديها ان تدرك اكثر

قبل 2 شهر

حاولي مع زوجك الثاني أن تتكون علاقة صداقة مع ابنتك فتشعر نحوه بالحب و البنوة.ثانيا لو تزوجت القانون يقول ان الحضانة تنتقل لامك و الحل ان تسكني بجانب امك لكي تكون ابنتك معك و استشيري محامي في الأمر و اكثري من الدعاء ليفرج الله عنك.

قبل 2 شهر

الحياه وضغوطها وانتي وحيده فالعصبيه نتاج الالم النفسي الداخلي للوحده ولاحتياجاتك الانسانيه لابد من ان تحاولي شغل وقتك وتفكيرك ولو بقراءه كتاب بمتابعه قصه مسلسل يملاء فراغ حياتك ولو بصداقه تحكي فيها الامك ويساعدك اصدقاءك علي تحملها او حلها اعانكي الله علي ما انتي فيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه