السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابنتي الصغيرة سلوكها محيرني !

مرحبا انا بنتي عمرها سنه وتمن شهور وهي اول طفل عندي.. مشكلتي معها انها لهلا ما عم تحكي شي بضل تصرخ بحسها بدها تحكي بس مش قادره مع العلم انو سمعها منيح وبرضو لسانها مو مربوط.. يعني بتحكي بببب بدل بابا و مممم بدل ماما والمشكله التانيه انو بنادي عليها ما بترد الا مره كل الف مره قعدت معها وصرت احاول احكي معها بس عبث ما بترضى تتواصل معي بتحب اضلها ع كراميش ومتعلقه فيا كتير يعني ما بتخلي حدا غيري يحملها الا خالتها وباقي الاهل بتخاف وتبكي.. انا خوفوني بحكولي لازم افحصها بلاش يصير معها توحد او يكون معها اشي لانها ما بتستوعب شو بحكي معها.. برضو انا بلاحظ عليها تصرفات بحسها فيها بتفهم مثلا بس امشطلها شعرها بتمسك المشط بتحطو عراسها احيانا بتصحى قبلي بلاقيها رايحه عالمطبخ بتسحب اي شي من الطاوله شيبس خبز وبتاكول وتقف عالشباك تتفرج عالسيارات هلا عم علمها تزئف صارت تمسك ايدي تزئف فيهم بس هي لحالها لا.. انا محتاره ادخلها حضانة ولا استنى عليها لبعد السنتين واعمل فحص وصوره للدماغ ولا وضعها طبيعي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا اعتقد ان هناك مشكلة كبيرة خاصة انها لم تتعدى السنتين بعد. من الأفضل ان تستشيري طبيب الأطفال الخاص بها لتطمئني. من جهة أخرى، لم تذكري ان كانت طفلتك وحيدة او انها لا ترى أطفالا من عمرها، عادة الأطفال في الحضانة او الذين لديهم اخوات اكبر يتكلمون بسرعة لانهم يتفاعلون مع من في عمرهم وهذا يشجعهم، لذا ان كان من الممكن، ادخليها الحضانة او حاولي جمعها باطفال من عمرها 1-3 سنة وسترين تحسنا في كلامها.

قبل 7 شهر

ممكن التوحد و الله اعلم

قبل 7 شهر

اذهبى الى احدى المستشفيات او دور معالجة النطق وبالتدريب يزول الامر باذن الله وابحثى ان كانت من متلازمة الدون انظرى ماذا يحكى الطبيب المختص ممكن يكون نقص بالغدة الدرقية فهناك عوائق بالراس يحدث عدم القدرة على النطق بهذه الطريقة المصاحبة لابنتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه