السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

هل يعطش الرضيع؟

انا ام لاول مرة ولدت من 9 ايام، كان ابني يرضع رضاعة طبيعية في أول ستة أيام إلاّ أن بكاءه ليل ونهار و راجعت طبيبة اطفال و خبرتني اني  لا أُشبعه و أصبحتُ أعطيه حليب اصطناعي.. في البداية هدأ وقلّ بكاؤه المستمر، و لكن لما صار الجو حار و خاصة في موجة الحر السابقة رجع يبكي كثير مع اني خفّفت من ملابسه و بحممو يوميا. فخطر في بالي تساؤل ماذا إن كانعطشان؟ وهل يعطش الأطفال في مثل هذا العمر؟ وهل يضرُّه أن أعطيه قليل من المياه؟؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الطفل يجب ان يرضع حليب امه او اي حليب اخر من إنسان اي من مرضع لان الحليب الصناعي حسب توصيات منظمة الصحة العالمية واليونسيف غير صحي مقارنة بحليب الانسان وان الرضيع اول ستة أشهر يحتاج الى حليب الام دون غذاء او ماء لان حليب الام غني بالمواد الغذائية المشبعة ( لذلك نراه يشبع بهذا الحليب الذي قوامه كالسائل وليس سميك مثل الرز واللحمة ) وبما ان الحليب يشبع الطفل ولا يحتاج الى طعام كذلك الحليب يروي عطش الطفل لان به كمية غزيرة من المياه لذلك لكي ينمو طفلك بصورة صحيحة راجعي عيادة الرضاعة في منطقتك لكي يعلمو الطفل الرضاعة الصحيحة لاستخراج كل حليبك وكذلك لزيادة غزارة حليبك من جديد

قبل 11 شهر

عليكى بمراجعة طبيب الاطفال لاتتصرفين اى تصرف من عندك يمكن ان يسبب اذى لطفلك خاصة وانت حديثة الولادة وليس عندك خبرة بتربية الاطفال

قبل 1 سنة

شربيه ماي بالقطارة الصغيرة .. يمكن مع الحر يكون يعطش بس لا تخففينله لبس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه