السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ابني كثير الحركة وقليل التركيز !

ابني عمرو 3سنوات و كثير الحركة وقليل التركيز وولا يتكلم الا بعض الكلمات ولما اكلمو لا يستجب لي ومرات الكلام الي اعلمو الو يقول لحلو بدون ما انا قلو السوال هل عندو مشكلة وكيف اتعامل معو مع انو اخذتو على اكثر من دكتور وماكان عندو اي مشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما أن الاطباء قالوا لك لا يوجد مشكلة لا تفكري بأن الموضوع مشكلة، ربما هو من النمط الحركي الذي يحب أن يتحرك ويستمتع بذلك، حاولي ان تعملي على تدريبه على التركيز باستعمال العاب مسلية ومخصصة لمن في عمره. وحاولي التكلم معه كثيرًا لتطوير الملكة اللغوية عنده. لا تتركيه وحده في هذا العمر، اقضي معه وقتا اطول ولكن لتكن نوعية هذا الوقت جيدة، اقضي معه وقت في اللعب والحركة. ربما يحتاج لأن يختلط أكثر باطفال من عمره، حاولي ان تأخذيه لحضانة اطفال قريبة من بيتك واقضِ بعض الوقت معه فيها. اختلاط الاطفال باطفال في سنه يزيد من تطوير مهاراته الاجتماعية. الله يخليك اياه وتشوفيه رجل ناجح.

واضح أن ابنك يُعاني من فرط الحركة وتشتت الانتباه وهو اضطراب يُصيب الكثير من الأطفال هذه الأيام. عليك باستشارة مختص تربوي يشرح لك بالتفصيل الخطوات التي تحتاجين القيام بها لتسيطري على حركاته. أبنك لا يحتاج أن يذهب للمختص بل أنتي ووالده من تحتاجون لأنه سيطرة البيئة تتم عن طريقكما وليس عن طريق الطفل.

من الممكن ان يعاني من نقص الانتباه وفرط النشاط الحركي، استشيري طبيبه مرة أخرى وصفي له حالة طفلك بالتفصيل.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه