السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابنه اخي اصبحت عدوانيه بعد وفاه اهلها في حادث

بنت اخوي حركيه بس لما توفوا اهلها في حادث كانت معهم ومن هذاك اليوم تصرفاتها غير كلا تصرخ وعدوانيه اي شي بتلوحه وبتكسره ايش الحل او كيف اتصرف معها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كان الله في عونك، وربي يساعدك ويعوضكم عن فقد اخيك وعائلته. لا ادري ما عمر الطفلة، ولكن لا شك هي تحتاج الى متابعة مع اخصائية سلوك اطفال، لعلها تعبر بهذا عن حاجتها، وعن شوقها لابويها وهي لا تفهم لماذا تركوها. انصحك بالاستعانة برأي اخصائية وقبل ان يتفاقم الموقف. ربي يجزيك كل خير في رعايتها.

قبل 6 شهر

• عُرِف السلوك العدواني كظاهرةٍ في كل الأزمان وفي كل مكان، والعدوان سلوكٌ يَقصِد به المعتدِي إيذاءَ الشخص الآخر كما أنه نوعٌ من السلوك الاجتماعي يَهدف إلى تحقيق رغبة صاحبه في السيطرة وإيذاء الغير؛ تعويضًا عن الحرمان، أو بسبب التثبيط؛ فهو يعد استجابة طبيعية للإحباط. وهو كل فعل يتَّسم بالعداءِ تُجَاه الموضوع أو الذات، دور المحيطين بالطفل والمتعاملين معه: يفترض أن يقوم بهذا الدورِ كلُّ مَن يُحِيط بالطفل، أو يتعامل معه في مختلف المواقف اليومية؛، ويتضمن ذلك: 1- معايشة الطفل لمشكلاته وحاجاته المتكررة؛ للعمل على حلها، أو إشباع حاجاته بالأسلوب السليم الذي يتناسب مع مرحلته العمرية. 2- السماح للطفل بالحرية، وحرية الحركة. 3- عدم توجيه الإهانات إلى الطفل أو السخرية من سلوكه أو طريقة تفكيره. 4- التعامل مع الطفل بأسلوب الحزم والحكمة والتعقل دون قسوة. 5- عدم التفرقة في المعاملة بين الأطفال. 6- عدم القيام بعقد مقارنات بين الطفل وغيره؛ حتى لا يُثِير ذلك الغيرة لديه. 7- ضرورة تعويد الطفل احترامَ ملكيتِه الخاصة وملكية الآخرين. 8- استخدام القدوة في المواقف المختلفة لتعلم ضبط الانفعال. 9- شغل وقت فراغ الطفل بالألعاب والأنشطة الجماعية المُجْدِية والمفيدة، مع مراعاة ميوله. 10- تشجيع قيام جماعات الأطفال تحت الإشراف والتوجيه، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم. 11- مراقبة سلوك الأطفال دون إشعارهم بذلك، مع توجيههم التوجيه السليم في التعامل مع الأقران.

قبل 6 شهر

اختي الله يكون في عونك وعون الطفلة اكيد مفتقدة لاهلها وامها بالذات واحداث الحادثة في ذاكرتها حاولي ان تستشيري طبيب ليساعدكم في مرور هذه الازمه حتي لتكبر المشكلة معها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه