السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

طفلي يحتاج لتكرار الطلب من 3 الى 5 مرات

اريد معرفة اعراض تشتت الانتباه عند الطفل في عمر 6 سنوات وكذلك اريد معرفة الاسباب وهل العلاج ضروري ام لا؟ طفلي يحتاج لتكرار مثلا من 3 الى 5 مرات ليعرف بالضبط ماهو المطلوب ودائم السرحان وقلييل الانتباه ولكنه ذكي ويحفظ مثلا مادرسه في الروضه ويحلل بعض المعلومات ولا اشك بذكائه فقط مشكلته دائم منشغل التفكير ..للمعلوميه لم الاحظ عليه ذلك بشدة الا بعد سنه تقريبا من ولادة اخيه الذي يصغره ب5 سنوات اواقل بكم شهر ووالده يفضل الصغير دائما ويلاعبه ويمتدحه امامه وكذلك يعاقبه بالضرب او بدفشه عن مكانه او سحبه عن المكان وابعاده بعنف او يتكلم عليه بكلمات مثل (انت ماتفهم _انقلع ماابغاك _اذا تعرض لاخيه ولو لم يخطئ احيانا مع اخيه الصغير _ انت بطيئ اذا طلب منه غرض يأتي به_ _كلمات كثير لاتحضرني الان_) بطيئ في اكله ولبسه دائما اضطر الى ان اقوم بهذه الاعمال عنه في حال كان الامر مستعجلا ارجوا افادتي ومالعمل المطلوب مني فعله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

غالبا ابنك يعاني من الغيره بعد ولاده أخيه خاصه ان الوالد يميز في معاملتهما ، فيحاول الطفل لفت انتباهكم لا إراديا بهذه التصرفات . اهتموا به وراعوا شعوره امام أخيه . ان توبيخ الولد بصفه مستمرة ونعته بصفات تجعله يصدق انه يملكها وهذا يضره كثيرا ويؤخر حالته . اما تشتت الذهن والتركيز فعليك متابعته للتأكد مما تقولين ومراجعه الطبيب ليشخص احتمال وجود مرض انتباه او ربما مرض عضوي يضايقه كضعف في السمع مثلا. تشاوري مع المدرسه لمراقبته في المدرسه والتنسيق معك لحل مشاكله. عندما تكلمينه، تكلمي بهدوء و كوني صبوره جدا وانتبهي الى الاتصال البصري بينك وبينه اي ان ينظر إليك وتنظري اليه ، تكلمي بجمل قصيره وواضحة وعندما يستجيب لأي شيء كافئيه واظهري سرورك له. اكتبي له جدولا ملونا بواجباته اليوميه وحددي مكافأه لكل ما ينجح فيه . أعطه فرصه لإخراج الطاقة بالرياضة والنزهات واحبيه واعطفي عليه انت وأبيه فهو بحاجه لحبكما وحنانكما.

ذكرت السؤال والحل معا اختي صاحبة السؤال، الغيرة هي العرض الأول الذي ساعد على تغيير سلوكه وتراجعه، وهو لا يزال بالمناسبة طفل ويحتاج الى رعاية كبيرة جدًا. الأمر الثاني سوء سلوك والده هو السبب الأكبر في الحالة، فوق الغيرة التي يشعر بها، يُضرب ويُعنّف ويُشتم!!! يا الهي؟؟؟ كيف سيحتمل هذا الصغير بعمر ست سنوات، الرحمة يا ايها الوالد. اجلسي مع زوجك وتحدثي معه بصراحة عن تأثير سلوكه على الطفل، يجب ان يجزل له الحب والدعم والتقدير، ويكافئه على كل فعل طيب وجيد، ويقربه منه ويشعره انه ذراعه الأيمن. لا تقومي باعماله عنه بعد ان تتحدثي مع والده وتقررا ان تتعاملا معه بطريقة جيدة، قومي بتشجيعه وتحميله المسؤولية. وبالطبع عليك بالمتابعة مع الاخصائية بمدرسته، ودعمه بكل الحب والحنان والرعاية.

قبل 6 شهر

وديه مرشدة المدرسية في المدرسة و شوفي اذا كان يحتاج لطبيب او جلسات علاجية . انا مرة سمعت عن شيء مثل كذا انه الطفل يكون عنده عدم تركيز يخليه ما يستوعب الامور من اول مرة و مع الوقت و السلوكيات الصحيحة و التمارين الذهنية يصير افضل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه