السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كيف نربي ابناء المستقبل ؟

هل الفاظ لبى قلبك وكبدك وشفائفك وروحك و يدك وغيره اسمع ناس ومواقع هل تخدش حياء وهكذا او مشاهده الافلام ومسلسلات وغيره التي تعرض اشياء مثل تقبيل واحضان وحركات جنسيه وغيره هل تاثر على الطفل ولد وبنت ورجال ولاقدرالله فعل شيطان كيف نربي ابناء المستقبل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من المفضل من وجهة نظري مراعاة الأمور الأخلاقية في تربية اولادنا بدءًا من الكلمات التي نلفظها انتهاء بالبرامج التي نسمح لهم بمتابعتها. واعتقد انها تؤثر كما يمكنك ان تقرأ من مشاكل العامة على الموقع تاثيرا كبيرا على لاسلوك وادمان بعض العادات السلبية والمحرمة. لذا اعتقد ان تفريغ طاقات الطفل باللعب، وخاصة في الخارج، وتطوير قدراته ومعارفه الثقافية بالرحلات والخروج افضل من التلفاز. وعدم استعمال ما قلت للتعبير عن الحب، لان التعبير عن الحب يكون بالرعاية وليس بالحركات

في أيامنا هذه حيث الطفرة الالكترونية التي تفتح امام الطفل او المراهق، أصبحت التربيه اصعب وعلى الأهل ان يكونوا متابعين اولادهم دائما وعلى درايه بتصرفاتهم يوميا. تغيرت كثير من المفاهيم في التربيه مع اختلاف الزمن ولكن يبقى دور الأسره هو الأهم والاساس في تكوين شخصيه الطفل. اليك بعض النصائح العامة لتربية جيل المستقبل: - عندما يغلط ابنك كلمه بهدوء وفسر له الخطأ الذي اقترفه ، الضرب يكسر الشخصية والكرامه ويولد غضب داخلي لدى الطفل او المراهق. - لا تميز بين الأخوه وعاملهم كلهم بنفس ألطريقه كي لا تولد شعور البغض والغيره بينهم. - الام والأب هما المثال الذي يكبر عليه الطفل فيقلدهم في كل شيء لذلك وجب على الأهل ان يعطوا صوره مثاليه للابن في الأخلاق والتصرفات. - لا تتمادى في دلال ابنك بل كن حازما فيجب ان يعتمد على نفسه تدريجيا في كل أمور حياته واغرس في نفسه الصفات الحميدة التي يصفها الدين.

قبل 6 شهر

طبعا اسلوب الاباء و تصرفاتهم داخل المنزل تؤثر على تربيه ابنائنا فنحن مركز التعليم الاول و منا يبدأو بالتصرف فهم مرآتنا امام الناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه