السؤال

قبل 1 سنة (1 اجابه)
1 اجابه

طفلتي متعلقة بي جدا

طفلتي عمرها 11 شهر متعلقة بي بدرجة كبيرة ما تفارقني أبداً حتّى أنّي أضطر أن آخذها معي إلى دورة المياه! و بتصيبها نوبة بكاء شديدة إذا أخذها شخص آخر منّي حتى ولو والدها! لا تلعب مع إخوتها إلا بوجودي  وتتفقدني كل ثانية فإن كنت خارج الغرفة لحقتني و هي بتبكي أمّا الموقف اللي بنحرج منو لما يأتي زوار لبيتنا لأنها بتيدا بالبكاء والصراخ حتى ولو كانت في حضنيبصراحة هي تقيّد حركتي ولا تعطيني مساحة من الحرية الشخصية، عدا عن خوفي عليها من أن تكون إنطوائية. ماذا أفعل كي أخرجها من تقوقعها علي؟ وكيف أجعل منها طفلة إجتماعية تحبُّ الناس وتتفاعل معهم؟؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان الطفل يجب ان يكون ملاصق لامه لا يفرقها اول سنتين وان حدث وانفصل عنها خصوصا بعد الستة أشهر فانه سيستاء و ربما يتعقد ويكتئب لذلك من الضروري عدم الانفصال اول سنتين وبعدها هو سيبتعد بالتدريج و يفضّل اللعب و هذا صحي جدا اما سبب خوف الطفل من الغريب هذا طبيعي بعد الستة أشهر و يقل بعد السنتين بالتدريج وان كان الطفل في هذا العمر لا يخاف من الغريب معناها ان الطفل لديه مشكلة عقلية او نفسية لذلك حالة ابنك طبيعية وكوني صبورة معه ولاتظهري انزعاجك منه بسبب التصاقه بك لان ذلك سيجعله منزعج اكثر وكثير البكاء و كثير الالتصاق بك ظننا منه انك لا تحبيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه