السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيف اشجع واحبب اخي بالمدرسة

السلام عليكم عندي مشكله اخي الصغير من العباقرة والاول علي المدرسه لاكن مستواه ابتدا يقل بسبب المدرسه وبعض اهمالي له واطهاد بعض المعلمات والمعلمين له دايمن يظلمون وقبل السفر بروح واجب حقه لاكن انا بعيد منه دلوقتي بسبب شغلي خارج الدوله وحاسس انه ابتدا يهمل الدراسه ويكره المدرسه عكس الاول كان متعلق بيها جدآ ومش هينفع انقل ليه من المدرسه ازاي اشجعه واحببه في الدراسه تاني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. حفظ الله اخاك وحفظكم أخي بما انك ذكرت المسببات فإذن لا بد ان نتجه لكل سبب على حده ونحاول ان نعالجه، فعلي سبيل المثال عندما قلت بسبب المدرسة فلا بد ان تتم مراجعة مدير المدرسة وطرح هذه المشكلة عليه ( وإن كنت خارج البلاد تستطيع التواصل معه ان إستدعى الأمر او ان يذهب من ينوب عنكم لمقابلة المدير ) ومعرفة ان كان هناك بعض المدرسين الغير منصفين، حتى يتم إستدعاؤهم من قبل المدير ومعرفة حقيقة الأمر. وتأكد بأن كل مدير مدرسة سيسعد له كان لديه طفل ذكي ومن المتفوقين لانه في نهاية الأمر نجاح وتفوق هذا الطفل سيؤهله لمسابقات على مستوى الدولة ومن المحتمل ان يفوز وفي هذه الحالة فإن هذا من صالح مدير المدرسة والهيئة التدريسية. أما بسبب بعدك فهذا امر خارج عن إرادتك ولكن لا تنسى الآن وسائل التواصل متوفرة سواء صوتية أو مرئية أي ما يعني انك تستطيع التواصل معاه وكأنك بقربه يومياً من خلال بعض البرنامج والتي لا تكلفك أي مبلغ مالي. بالنسبة لتشجيعه فعليك دائماً إعطاءه تلك الصورة الجميله للشخص الناجح الذي سيكون لامعاً في المجتمع، يشار إليه بالبنان، والشخص الذي يفتخر به أهله واصدقاءه. كما يمكنك أن تعطيه بعض الأمثله عن الأشخاص الناجحين سواء عرب أو أجانب وخاصة الذين كانت حياتكم قاسية ولكن بفضل العلم والتعلم من بعد الله كيف تغيرت حياتهم واصبحوا من المشاهير واللامعين في المجتمع. وفقكم الله وحفظكم

6 شهر

جزاك الله خيرا الجزاء شكراً لك اخي


قبل 6 شهر

جزاكم الله خيرا الجزاء شكراً لكم

قبل 6 شهر

إن مشكلة الخوف من المدرسة تعتبر إحدى المشكلات التي تواجه كثيرًا من الأسر والتي تبدأ مع الطفل الذي يذهب للمدرسة لأول مرة بسبب خوف الانفصال وأحيانًا بعدما يقبل على دخول المدرسة فتظهر دون مقدمات بسبب مشكلة ما لا يعرفها الأبوان. 2. تحدثي مع طاقم المعلمين في المدرسة إن ظهر الرفض علىة بعد انتظامه وابحثي جيدًا عن السبب لعله تعرض لمشكلة تنمر من زملائه أو سوء معاملة من المعلم. 3. ابحثي بصدق عن الأسباب في المنزل فلعلها مشكلات أسرية تخيف الطفل من انفصالكما أنت وزوجك فيخشى الذهاب للمدرسة لأنه لا يريد أن تتشاجرا أو تتركي المنزل أو غير ذلك. 4. التحلي بالهدوء والصبر في التعامل معة وعدم الانفعال والعصبية لفظيًا أو جسديًا بالطبع. 5. التواصل معة قدر المستطاع لمعرفة أسباب المشكلة. 6. التواصل مع متخصص نفسي أو تربوي للتأكد من صحتة النفسية. 7. تطبيق نظرية الثواب عند الذهاب للمدرسة وارتباطها بثواب معنوي أكثر من مادي مع إمكانية وضع عدة أفكار لثواب مادي بعض الأوقات. 8. التدريبل على الدفاع عن نفسه إن كانت المشكلة هي مشكلة تنمر دون حضه على العنف. 9. التدريب على أساليب الاسترخاء والتنفس والسيطرة على الانفعالات المختلفة مثل الغضب والخوف والقلق. 10. التواصل العاطفي معة على الدوام حتى في وقت المدرسة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه