السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف اسيطر على ابنائي

السلام عليكم لدي طفلان الاول عمره ٧سنوات والثاني عمره ٥سنوات ودايم مشاكل بين بعضهم جربت جميع الطرق العقاب الضرب السجن ومافيه فايده مالحل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الطبيعي ان يتشاجر الاخوة في هذا العمر. أساليب الضرب والسجن والعقاب تعلم اولادك على العنف واللامبالاة فابتعدي عنها نهائيا. تقربي من اولادك وكوني لهم مثلا في حب الاخرين واشرحي لهم بطريقة مبسطة منزلة الأخ وضرورة التعامل الحسن مع الاخوة والعائلة وجميع الناس. استخدمي التشجيع والترغيب وتكلمي معهم بهدوء وبساطة، ستحتاجين لكثير من الصبر والطاقة والعمل حتى يغيروا اسلوبهم لكنك ستسعدين بالنتيجة في المستقبل.

قبل 6 شهر

عزيزتي هذا طبيعي جدا جدا يعني انا اولادي كانوا هيك و بالفعل كنت اعاني منهم و اخجل من تصرفاتهم و جربت كل الانواع من العقاب و على الفاضي لكن مع الايام و لكا كبروا صاروا كأنهم روح واحدة و اختفت كل المشاكل الي كانت بينهم ..اصبري عليهم و شوفي كيف بيتغيروا

قبل 6 شهر

فى كثير من البيوت نجد كثيرًا من المشاكل تحدث بين الأخوات فى الصغر، ويعد ذلك شىء طبيعى، لكن توجد طرق خاطئة فى التعامل مع مشاكل الأطفال. و"إن الخلافات والمشاكل التى تحدث ما بين الأخوات شىء طبيعى، ويعد ذلك جزءًا من التطور الطبيعى للأطفال، لتطوير شخصيتهم ومهاراتهم فى التفاوض وحل المشاكل، لذا يجب على الأم أن تستثمر هذه المشاكل لتكوين مهارتهم الاجتماعية". كماننصح الأمهات ببعض النصائح للتعامل مع الأطفال الأخوات، فى حالة حدوث خلاف بينهما وتكون كالآتى: أيًا كانت المشكلة بين طفليها لا تعلق وتتركهما يحلانها بنفسهما، على شرط ألا تكون طريقة الحل من خلال الضرب أو العنف مابين الأطفال، وفى حالة لجوء الطفلين للعنف يتم عقابهما حتى يتعلما أن العنف ليس طريقة لحل المشاكل، وإذا كانت المشكلة بينهما كبيرة تجلس الأم لاستماع الطفلين وتساعدهما فى حل المشكلة. وأنه يجب على الأم أن تقوم باستخدام العرائس المتحركة وتمثيل موقف مشابه للمشكلة التى حدثت ما بين الطفلين، وكيفية حل المشكلة، وتقوم الأم بسؤال كل طفل عن أفكاره فى حل المشكلة وتساعده لإيجاد طرق بديلة عن الخلافات والمشاكل، مضيفة أنه يجب على الأم أن تقوم بسؤال كل طفل عن رؤيته لحل المشكلة والتعلم لإيجاد حلول، ويكون ذلك من خلال التدريب وإعطاء بعض الأفكار. واأنه يجب على الأم تعلم أطفالها على ضرورة الإحساس بمشاعر الآخرين، كما تؤكد على أنه لا يجب على الأم والأب أن ينسوا أنهم مثل أعلى لأولادهم، وإذا كانت بينهما مشاكل يتم حلها بالتفاوض والتفاهم حتى يتعلم الأطفال الطريقة الصحيحة لحل الخلافات من خلال الأسلوب مع أبويهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه