السؤال

قبل 5 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ابني عنيد ولا يسمع كلامي

انا ام لطفلين ولد وبنت ابني عندما كان عمره سنة و شوي و سنتين كان يسمع كلامي و يلبي طلباتي و حتي عندما حملت باخته ما تغير لكن ازداد قربه مني و بعد ان انجبت البنت كان يحبها و لم يبدي تجاهها الا المحبة لكن بعد شهور تغير ابني صار عنيفا و لا يسمع الكلام و عنيد و لا يقتنع الا برايه و كثير البكاء يثير الفوضى بالبيت و يصر على اللعب باشياء خطيرة او يطلب طلبات لا اريد ان يتعود عليها يصيح بلا مبرر و سريع الغضب فاضطر لضربه لكن الضرب لم يجد معه و صار لا يابه بي حتى ان غضبت... انا اعلم ان الضرب ليس حلا بل يؤثر سلبا لكني و الله احاول شتى وسائل الاقناع ثم الجأ الى الضرب كي يتوقف عما يفعله او ما يطلبه او ليكف عن العناد... انا احس ان عنف ابني و عدم انصياعه لاوامري انا و ابوه تزداد يوما بعد يوم و انا لست ذلك النوع من الامهات التي ترضي بمثل هذه التصرفات من ابنائها خاصة امام الناس... كيف اتصرف افيدوني؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تصرف ابنك طبيعي فلا تقلقي ولكن تعاملي معه بذكاء. ابنك غاضب وحزين بسبب تحول الاهتمام واتدليل لاخته الصغرى ذلك الضيف الذي سلبه حقوقه ووقته وأمه وهو يعبر عن هذا الغضب بهذه الطريقه لأنه يريد أن يلفت انتباهك انت ووالده وتهتم وا به وتسمعوه. الحل عزيزتي أن تعيد حساباتك وتعودي للاهتمام به بشكل خاص وان تشعريه بالامان بثبات محبتك له مهما حضر اطفال بعده فهو سيظل محبوب ومدلل لأنه طفل مميز بقلب والديه والتأكيد على أن لا أحد يستطيع أن يأخذ مكانه.

قبل 5 شهر

اختي العزيزة هذا الشيء طبيعي انت فقط حاولي ان تحرميه و تعاقبيه باكثر شيء يحبه لان الاطفال عندما يعاقبوا بشيء يحبوه يفعلوا المستحيل لكي يرجعوا و يحصلوا عليه لذلك انتي خوفيه بهذا الشيء كي لا يتصرف بالتصؤفات السيئة بالبيت او امام الناس .

قبل 5 شهر

ابنك اكييد شعر انه مهمش او قل الاهتمام فيه لهذا السبب بأ انه يتمرد عليكم بالعنا\ و الصراخ ..ليحاول لفت الانتباه حاولي انك تخصصي له الوقت انت و والده يكون خاص فيه لتمارسوا الاشياء المفضلة لديه .. يحس انه له وجود بعيد عن المولو الجديد .

5 شهر

الله يكملك بعقلك برافو برافو


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه