ابني لا يسمع الكلام بسبب العناد

تربية الطفل
animate

انا ام لطفلين ولد وبنت ابني عندما كان عمره سنة و شوي و سنتين كان يسمع كلامي و يلبي طلباتي و حتي عندما حملت باخته ما تغير لكن ازداد قربه مني و بعد ان انجبت البنت كان يحبها و لم يبدي تجاهها الا المحبة لكن بعد شهور تغير ابني صار عنيفا و لا يسمع الكلام و عنيد و لا يقتنع الا برايه و كثير البكاء يثير الفوضى بالبيت و يصر على اللعب باشياء خطيرة او يطلب طلبات لا اريد ان يتعود عليها يصيح بلا مبرر و سريع الغضب فاضطر لضربه لكن الضرب لم يجد معه و صار لا يابه بي حتى ان غضبت... انا اعلم ان الضرب ليس حلا بل يؤثر سلبا لكني و الله احاول شتى وسائل الاقناع ثم الجأ الى الضرب كي يتوقف عما يفعله او ما يطلبه او ليكف عن العناد... انا احس ان عنف ابني و عدم انصياعه لاوامري انا و ابوه تزداد يوما بعد يوم و انا لست ذلك النوع من الامهات التي ترضي بمثل هذه التصرفات من ابنائها خاصة امام الناس... كيف اتصرف افيدوني؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري تصرف ابنك طبيعي فلا تقلقي ولكن تعاملي معه بذكاء. ابنك غاضب وحزين بسبب تحول الاهتمام واتدليل لاخته الصغرى ذلك الضيف الذي سلبه حقوقه ووقته وأمه وهو يعبر عن هذا الغضب بهذه الطريقه لأنه يريد أن يلفت انتباهك انت ووالده وتهتم وا به وتسمعوه. الحل عزيزتي أن تعيد حساباتك وتعودي للاهتمام به بشكل خاص وان تشعريه بالامان بثبات محبتك له مهما حضر اطفال بعده فهو سيظل محبوب ومدلل لأنه طفل مميز بقلب والديه والتأكيد على أن لا أحد يستطيع أن يأخذ مكانه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي العزيزة هذا الشيء طبيعي انت فقط حاولي ان تحرميه و تعاقبيه باكثر شيء يحبه لان الاطفال عندما يعاقبوا بشيء يحبوه يفعلوا المستحيل لكي يرجعوا و يحصلوا عليه لذلك انتي خوفيه بهذا الشيء كي لا يتصرف بالتصؤفات السيئة بالبيت او امام الناس .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ابنك اكييد شعر انه مهمش او قل الاهتمام فيه لهذا السبب بأ انه يتمرد عليكم بالعنا\ و الصراخ ..ليحاول لفت الانتباه حاولي انك تخصصي له الوقت انت و والده يكون خاص فيه لتمارسوا الاشياء المفضلة لديه .. يحس انه له وجود بعيد عن المولو الجديد .
  • علم
    علم
    من مجهول
    من تجربتي مع اطفالي وجدت ان اهتمامك الزايد بالمولود الجديد واللي يكون شي طبيعي لانه توه صغير يأثر على نفسية الاطفال الاكبر لذلك يجب ان تعطي وقت اكبر لعيالك تتكلمين معاه وتلعبين وتقولي انه البيبي الجديد مو شاطر انت شاطر وتسمع كلامي تحسسيه انه اهم شي بالحياة وكذلك والده اذا سمع كلامكم اعطوه مكافأة اي شي يحبه وهكذا
  • علم
    علم
    من مجهول
    الافضل استشارة اخصائيه بهذا الموضوع يمكن ابنك شعر بالغيرة وباهتمامكم الزايد بالمولد الجديد

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟