السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

بدأت اخسر بناتي بسبب سوء معاملتي !

مرحبا...ياجماعه انا بحاجه لحد يريحني ...او حتى حاسه حالي بحاجه لكفين على وجهي يصحوني!! انا عندي بنتين توام 7 سنوات من وهن صغار معروفات بهدوئهن وطبعا لاني امهم بعرف انهم ضعيفات الشخصيه وثقتهم بنفسهم مهزوزه ...مشكلتي اني كتييير بعصب عليهم وما عندي اي درجه تحمل لما اشوفهم كاني شايفه ضرتين الي مو بناتي ...باذيهم كتير نفسيا وبضرب ودايما معصبه بسبب وبدون سبب ..وخاصه لما اكون بشتغل وبنضف البيت كل الشياطين بتركبني ..ما بتحمل اسمع صوت وحده فيهم...وهلا بلشت اشوف نتيجة هالاسلوب عليهم صاروا يضربوا بعض وبحسهم مرات بيحقدوا وما بتمنوا الخير لبعض...بتمنى اكون متل امهات بعرفهم هاديه وما اصرخ دايما بحكي لحالي لازم احترمهم لانهم بشر وعندهم كرامه وبحاول بس عند اول موقف كاني ما قررت شي..يعني كيف الامهات بيكونوا رايقات وشو ما عمل الولد ما بيطلع صوتهم مشان هيك اولادهم نفسياتهم مرتاحه اسم الله...وواثقين بانفسهم....مشان الله حد يقولي كلام يصحيني ويخليني اراعي ربنا فيهم لاني بلشت اخسرهم: ((

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي من خبرتي في تربية توأم، الامر ليس بالسهولة التي يتوقعها من لم يجرب، ولكن هذا ليس عذرا. فلست الوحيدة التي تربي اطفال، وانت ملكت نصف الحل بمعرفتك المشكلة ومعرفة السلوك الصحيح لحلها، وكل ما ينقصك هو المثابرة والسعي للتنفيذ. وساعطيك من تجربتي لاشخصية، فاقد الشيء لا يعطيه، يجب ان تمتلكي الحب والراحة لنفسك قبل ان تقدميها لغيرك، يجب ان تكوني انت الهادئة قبل ان تطلبي من بناتك ان يكن كذلك، 7 سنوات لسن صغيرات ويمكنك الاعتماد عليهن كذلك في كثير من الامور، انا ربيت توأم ولدين وكانا طوع يدي وليس بنتين الاقرب للام وحب العمل في البيت. قومي بوضع قواعد وميثاق للعمل في البيت وللحياة فيه، الهدوء القاعدة الاولى ومن يصرخ توضع له علامة سلبية ا وجه حزين، وكوني انت معهن، لانك بحاجة لضبط نفسك واعادة تربية حالك مرة جديدة، المرء لا يرزق كل يوم باولاد، وسيحاسبك الله عليهن. حددي معهن كل القواعد الواجب اتباعها، ويتم تعزيز السلوك الصحيح للجميع، ومعاقبة المخطأ. اهتمي بصحتك وبنومك وتغذيتك، تأكدي انك لست مريضة ولا تعانين مشاكل صحية لانها تضغط علينا في كثير من الاحيان. حددي الاولويات في البيت، وبالطبع البنات هن الاولوية. حاولي قضاء وقت اطول معهن، شاركيهن بممارسة بعض الهوايات واللعب. انا كنت العب معهم كل انواع الالعاب، وكنت اقضي جل وقتي في تدريسهم ومتابعتهم، كنت اقول البيت يحتاج عمل وتنظيف كل يوم، ولن يفرق معي شيء، ولكن لن اعمل على تربية ولدين كل يوم. دعيهن يكن اول اولوياتك واهتمامك، بحزم ودلال وليس دلع. تحدثي معهن، اشعريهن انهن مهمات في حياتك. قرري المستقبل معهن منذ الان، احلمي معهن، ودعك من السلوك الخطأ الذي اوهمتي نفسك به. كوني هادئة وربي نفسك واضبطي اخلاقك واعصابك. اية مساعدة اخرى انا في الخدمة الله يقويك وطمنينا عنك.

لا شك ان تربية توام ليس بالمهمة السهلة. اعرف تماما ما تطلبه رعاية الأطفال من جهد وصبر ومثابرة. من الطبيعي ان تعصبي احيانا جراء الضغوطات والمسؤوليات لكن انتبهي فمن الضروري جدا الا تتصرفي بطريقة تؤثر على نفسية بناتك او علاقتك بهن. انصحك بثلاث أمور، ابدئي بالاهتمام بنفسك، من المهم ان تكوني مرتاحة وسعيدة حتى تستطيعي الاهتمام بغيرك، تناولي طعاما صحيا، بعض الرياضة ، النوم الكافي ولا تنسي ان ترفهي عن نفسك وتدلليها. ثانيا، كوني منظمة ووزعي المهام على الايام وادعي بناتك لمساعدتك بطريقة مسلية فمثلا شغلي بعض الأغاني واطلبي منهن مساعدتك في ترتيب الغسيل وفرزه او عمل أشياء بسيطة تناسب عمرهن، بهذه الطريقة تتسلين معهن وتحصلين على المساعدة وتعليمهن الترتيب.اخيرا، في حال شعرت بعصبية شديدة، لا تتابعي ما تفعلين بل خذي استراحة، تناولي شيئا باردا او افعلي اي شيئ يؤخر ردة فعلك حتى تهدئي. بإمكانك ان تجعلي من بناتك صديقات لك فلا تفوتي الفرصة وتمتعي بهن.

قبل 5 شهر

بتعرفي انتي حساسه كثير وعصبيه اسمعي شو بحكيلك عن تجربه انا عمري كبير وعندي بنتين مجوزات واحده مرتاحه في بيتها من شخصيتها والثانيه بتعاني مثلك لانه عقلها صغيروما بتحملش شدي حالك وكوني قويه وعندك شخصيه ولادك وردات وبدهم ام شاطره ديري بالك على حالك0

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه