السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف اجعل ابني جريء

ابنى كثير الخوف ودائما منطوى بمفرده خارج المنزل ولكن معى انا وامه عكس هذا فدائما يخاف من اولاد عمه وجميع الاطفال واى طفل او طفله اصغر منه بتتغلب عيله مع العلم انه مريض بحساسيه الصدر ومن اول يوم من بعد ولادته وهو ياخذ العلاج وضعيف جدا لكن معى انا وامه واخته سبحان الله شقى جدا ارجو ان تفيدونى كيف اجعله جريئ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احيانا عنايتنا المبالغ فيها للطفل تجعله لا يرتاح الا بوجودنا ويخاف الاختلاط بالاخرين، شجعه على الاختلاط اولا بوجودك ثم إبدأ تدريجيا بتركه بمفرده مع الآخرين. الطفل يتطلب وقتا اكثر منا ليتقبل أمورا قد نجدها بديهية. عزز ثقته بنفسه ولا تدافع عنه مع أصحابه ، اتركه يتدبر أمره بمفرده وقوي ارادته . امنحه بعض الاستقلالية واثني عليه عندما يقوم بما يعجبك وادعمه ولا تكثر من انتقاداتك له ، كن إيجابيا معه بالتشجيع الدائم لاقل تقدم يحرزه ، أحكي له قصصا عن ابطال شجعان لتلهمه في سلوكه واهم شيء الدعم العاطفي والتواصل الدائم معه.

قبل 5 شهر

ممكن يكون جرىء بس مالقى ان ناس الى حواليه تفاهمين

قبل 5 شهر

لا تنزعجي من هذا الشيئ هذا أمر وارد في الأطفال قد يكون الاهتمامات الزايد ه به اثرت عليه شويه لكن ماعليه شئ ان شالله ودائما الأطفال لايكونون نفس الشي فتجدين بعضهم يتعارك وواحد فقير وواحد وسط والتباين موجود بين الناس ومستقبلا سوف يتحسن ان شالله مع التقدير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه