السؤال

قبل 5 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

مشكلتي الحالية مع اولادي الصبيان

مشكلتي الحالية مع اولادي الصبيان

السلام عليكم, انا مطلقة من سنتين ونصف, ولدي 3 أولاد, بنت 16 سنة, صبيان 12 و 11 سنة, يعيشون مع والدهم وأراهم يومين من كل أسبوع, علاقتي بهم جيدة جدا خاصة انني قمت بتربيتهم وحدي مدة 6 سنوات قبل الطلاق حيث كان والدهم مسافرا ولا يأتي للزيارة الا قليلا, مشكلتي الحالية مع اولادي الصبيان الذين أصبحت تصرفاتهما غريبة عن طباعهما, فهما يتشاجران كثيرا ويتعاركان كثيرا, وأصبحا وقحين بشكل ملحوظ, عندما كانا يتشاجران في المرة الأخيرة حاولت التدخل فلم أفلح وقمت بضربهما وهذا ما لم أفعله يوما, فبدأآ بالسخرية مني بشكل غير مباشر وبدأآ يستهزءان ويطلقا النكات عن موضوع الضرب بقصد استفزازي وكان بتصرفهما هذا عدم احترام لي, حاولت منذ مدة الجلوس معهم والتحدث بكل امورهم كما هي عادتي علّي أصل لمبرر لتغيرهم لكنني ما وجدت الا الأمور العادية التي تحصل في كل أسرة, نعم ربما غياب والدهم عنهم بالرغم من وجوده معهم في ذات المنزل حاليا قد أشعرهم أنهم مهملين عاطفيا (قال لي ابني أن والده لا يدافع عنه ولا يأخذ له حقه في حال حصول مشكلة مع أحد), لا أعرف ماذا علي أن افعل للسيطرة عليهم من جديد والحد من هذا التطور السيء في شخصيتهم, ان كان الحوار لا ينفع والضرب الذي لا احبذه ايضا لا ينفع, ووالدهم يرفض التحدث الي حتى لو الموضوع يخص الاولاد, حقا انا متعبة, عذرا للاطالة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه حركات طبيعية في عمرهم المهم الا تضربهم أبدا بل ثابري على الكلام والنصح والاستماع لمشاكلهم وحاولي الاتفاق مع والدهم ومناقشة مشاكلهم معه. ربما تستطيعين الاستعانة بأحد من أهله ليقنعه بضرورة التفاهم معك من اجل صالح الاولاد. ربما تستطيعين إقناعه باستضافة الاولاد عندك اكثر من يومين حتى تتابعي امورهم عن كثب خاصة انه غير متواجد معهم بسبب عمله.

قبل 5 شهر

هلو حبي نصيحه مني الج هاي الضرب ميفيد والله هوة الي يزيد الامر سؤء فسايسهم اي شيء يردون سؤي الهم لاتحسيسهم بابؤهم والاب لو بي خير جان مراح واهم شيء تتبعين نصيحتي الج وديربالج تفرقين بينهم شكرا

قبل 5 شهر

الاولى ان تسترضي زوجك فهو الحل للكل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه