السؤال

قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

يضرب كل من حوله ولا يصلح معه اي شيء

طفلي عمره 4 سنوات عنادي جدا لايسمع الكلام ويضرب كل من حوله من الكبار او الصغار حتى الغرباء عنا والان بدأ بالتبول على ملابسه واذا سالته لماذا يقول انه نسي ويتأسف بدأت اعاقبه بالضرب احيانا او احبسه بغرفته او احرمه من شيء يحبه وايضا لا فائدة والان بدأت اتعامل معه برفق وان اوضح له كم انا احبه وان هذا الفعل لايصلح وايضا لافائدة . ماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الضرب والحبس اسلوبا سيئان للغاية وسيزيدان الامور تعقيدا وغالبا يضرا بولدك نفسيا ويزيدان من حدة تصرفاته. من اجل التبول، اعرضي عليه الذهاب الى الحمام كل ساعتين حتى يتعود ولا تدعيه يتناول الكثير من السوئل قبل النوم، لا تنسي مكافئته حين لا يتبول على نفسه. بالطبع سيضرب من حوله لان هذا اُسلوب التعامل الذي يتلقاه فصار يراه طبيعيا، توقفي حالا عن ضربه وتعنيفه وتابعي الرفق به وعامليه بكثير من الحنان والعطف واخبريه انك تحبينه.في حال اساء التصرف، كلميه بهدوء واشرحي له خطأه ووجيه لنشاط يهديه كالرسم مثلا. لا تتوقعي ان يتغير بين ليله وضحاها فتصويب تصرفاته سيحتاج لكثير من الصبر والجهد والوقت ولكنك ستنجحين في ذلك باْذن الله.

قبل 5 شهر

التبول الا ارادي للطفل يكون نتيجة انه لا يسيطر على نفسه و ليس شيء ثاتي و هو ما زال صغير لذلك حاولي ان تتفاهمي معه على انه لا يفعل هذا الشيء و الا سوف تغضبي منه اخبريه انه يتحكم بنفسه لان بالفعل هذا الشيء يحدث من دون علمه

قبل 5 شهر

يا اختي طولي بالك عليه و لا تستخدمي معه اسلوب العنف لانه سوف يقلب عليه و لن يستطيع ان يكون طبيعي اذا استخدمتي معه العنف لذلك ابقي استخدمي معه اسلوب الهدوء لانه بالاول و الاخير بالتفاهم سوف يصلح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه