السؤال

قبل 5 شهر (35 اجابه)
35 اجابه

لا ينامون الا حين اضربهم !

لا ينامون الا حين اضربهم !

انا ام لثلاث بنات ٥ و٤سنوات و٨شهور الاخيره ماعرف اتعمل معاهم طبعهم عنيد مايسمعون الكلام داىم خلافات ومشاجرات مع بعض أدرجت ماقدر ارضي احد فيهم وعند النوم يتعبوني جدا ماينامو مع العلم انهم يكون فيهم النوم واحاول اصحيهم بوقت نومهم بس وقت المحدد لنوم ماينام يلعبون ويضحكون. ليما اظربهم ضرب مبرح يصيحو وينامو انا ابي حل مابي اضرب بس اخر حل لدي أرجو المساعده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنا عتقد انه لا يوجد نظام في البيت من ناحية ساعة النوم وساعة الصحو. فلو هم يستقيظون باكرا، لناموا باكرا لوحدهم دون اللجوء للضرب. الضرب هو وسيلة سريعة وسهلة لكنه لن يحل مشكلة، فبناء ثقافة الحزم في المنزل ضرورية حتى لاتطور الاشياء الى الضرب. الحزم والجزم أهم وانجح من الضرب، فهو يساعد على بناء نظاما للبيت وللاْولاد يريحهم هم ويريحك انت. كثير منا لا يعرفون أن الحزم في تطبيق انظمة البيت هو شيء يريح الاطفال، عندها يعرفون حدود حركتهم، وحدود لعبهم، ونومهم وأكلهم واستحمامهم..الخ..النظام هو الحل، والحزم في تطبيقه. شكرا

لم يكن الضرب يوما وسيله للتربيه ، حاولي ان تجدي طرقا اخرى اولا حاولي الا يناموا ابدا خلال النهار ، اتعبيهم بنشاط قبل العشاء ، ولا تعطيهم الحلوى ابدا بعد العشاء وقبل النوم فهي تعطيهم طاقه قويه يجب ان يصرفوها بطريقه ما فيتشاقون ويلعبون ويرفضون النوم . لا تجعلي النوم قصاصا والذهاب اليه كريها ، ليكن وقت النوم وقتا لذيذا تستمتعين به معهم ، فتحدثينهم قليلا عما قاموا به خلال اليوم وتحضينهم وتروي لهم قصه قبل النوم ، ستتغير تصرفاتهم وعندما تناديهم للنوم سيفرحوا لأنهم يستمتعون ببرنامج قبل النوم .

يا سيدتي الضرب والمبرح وقبل النوم مأساة ومعاناة لبناتك، ما الذي تفعلينه معهن؟؟؟ لا يجوز ليست هكذا الأمومة انت عصبية وتفقدين اعصابك بسرعة وتصرخين وتضربين وهن يفعلن مثلك بالتمام، انت قدوة لبناتك في طريقة التعامل. يا سيدتي هن طفلات يحتجن للعب والقفز والضحك وام هنية وسعيدة تعطيهن كل وقتها، عليك ان تبدأي بتغيير اسلوب حياتك كلها، وبدءا من اسلوب تعاملك مع البنات. اجلسي معهن وقمن بالاتفاق على اسلوب الحياة الجديدة، كيف سيكون تقسيم الوقت، وقت اللعب وقت الدراسة، وقت تنظيف البيت، شاركيهن حياتهن ودعيهن يكن صديقاتك ، هن اصلا كل حياتك. لماذا تصرخين وتضربين؟؟ العبي معهن وتحدثي معهن بهدوء، وافهمي احتياجاتهن وماذا يردن، كوني هادئة وطويلة البال، وسيكبرن على الحب. ربنا سيحاسبك عليهم، اتقي الله فيهن. ولماذا تجبريهن على النوم اجبار؟ ادخلي معهن الى الغرفة احكي لهن حكاية واضحكيهن قليلا ثم تمني لهن ليلة سعيدة. ومع الوقت سعتدن الهدوء والراحة، ويصبحن اكثر استقرار وشعور بالأمان.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه