السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اريد فطام ابنتي البالغة 10 اشهر !

أنا أم لبنت عمرها 20 شهرا أي لم تكمل عامين وهي الأولى لي و أريد نزع حفاظتها وأفطمها و لا أعلم كيف و أمي بخيلة في المعلومات .وكلما أسألها تصرخ بوجهي قائلة لا أعلم كيف بالرغم أنها ولدت 5 بنات و أنا منفصلة عن زوجي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اما الحفاظ بعد السنتين المحاوله لتعليم الطفل وليس الان واذا علمتيه وكان مستعد لا ضير في ذلك ولكن عموما بعد السنتين أفضل

لطفل محتاج سنتين لكي يرضع من حليب الام لكي ينمو بصورة صحيحة نفسيا وصحيا وعقليا اذا فطمت مبكرا كانك ولدت قبل التاسع اي مبكرا سيكون طفل ناقص النمو لا يجوز وصف حليب بودرة للطفل لانه صناعي ومأخوذ من بقرة وليس من إنسان لذلك اثبتت الدراسات الحديثة ان هذا الحليب تجاري وغير صالح للأطفال ويجب ان يتناول الطفل بعد السنه الحليب الحيواني الطازج بواسطة الكوب مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية من الام لمدة سنتينلان الطفل محمي من الأمراض في اول سنتين من حليب الام الغني بالمناعة اما اذا فطمتيه في هذا العمر سوف يصاب بامراض كثيرة وايضاً سوف يتاثر نفسيا جدا وسيشعر بالاحباط وكان امه لم تعد تحبه وتعطيه غذاءه المفضل لديه سنتين أفضل وشرعا ٢١ شهر ومنظمة الصحة العالمية و اليونسيف تنصح بالرضاعة سنتين وأكثر انت كانت هناك رغبة في الفطام في هذا العمر والطفل لا يريد الفطام محبذ الانتظار الى ان يرغب الطفل في ذلك حتى لو تجاوزت السنتين من العمر

عزيزتي ابنتك ما زالت صغيرة جدا على نزع الحفاظة، لا بد ان تكون اكبر حتى تفهم ما تطلبين منها وتلتزم باستخدام المرحاض، العمر المثالي هو ٣ سنوات لذا انصحك ان تتريثي. الان يمكنك فطمها عن الرضاعة وتعليمها الشرب من خلال الأكواب الخاصة بالاطفال. لا تعجلي ابنتك واقرئي عن مراحل نمو الاطفال وستعرفين كل ما تريدين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه