السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

صدمني ابني باعترافه !

ابني عمره ١٢ سنه .. من لما كان صغير كنت احذرة احد يمسكة او يشوفه من دون ملابس .. بس قبل شهرين اعترف لي انه يمارس العادة السرية ..ثم دخل جوجل وقرأ خبر عن فتاة اصيبت بالزهري ودخل وقراء عن اعراضه ثم جاء سالني هل اصيب بهذا المرض وبينت له طريقة نقل هالمرض وانه مايصيبه وهو صغير يصيب الكبار .. ولكن الصدمة انه قبل اسبوع اعترف لي ان اول شغاله جبتها كانت تتحرش به .. وكانت عندنا من لما انولد لين كمل ٣ سنوات وانه مره او اكثر مو متاكد دخلته الحمام وصار فيه تحرش بس ماني عارفه هل هو تحرش بشكل كامل او لا .. انا بينت له انه مو ذنبه لانه صغير ومو عارف ان هاذا شي غلط .. بس مو عارفه اتصرف هل اعرضه على طبيب نفسي او لا .. مع ان كل تصرفاته طبيعيه وتوقف قبل شهرين عن العاده السرية .. ارجو الرد بشكل عاجل لاني مدمره نفسيا ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، اخيك على علاقتك مع ابنك وقرية منه، حافظي على هذه الصراحه بينك وبينه. لا يوجد ضروره لعرضه على اخصائي نفسي ولكن انتبهي عليه جيدا ولا تدعيه لفترات طويله وحده. من الصعب الجزم في موضوع التحرش حيث ان الخادمة تركت وهو في الثالثة وغالبا لا يتذكر الطفل كثيرا في ذلك العمر. غالبا كنت لاحظت عليه موضوع التحرش. ان كان يتصرف على طبيعته الان فلا تقلقي واشغليه بهوايات مختلفه ، بالكشاف او بالرياضات المختلفة وابقي قريبة منه وصديقته ليخبرك باي جديد يحصل معه.

قبل 4 شهر

من كم سنه شغالة بيت خالي كانت تاخد ابنهم اللي عمره 4 سنوات وتروح السوبر ماركت وتغيب فترات طويله ومره اتأخرت واخدته من دون اذن امه فصارت الام تدور على ابنها وفجأة طفل حكالها راحت السوبر ماركت ولما وصلت وجدت المحل مسكر بس مو بالمفتاح فتحت الباب ووجدت الشغالة وموظف المحل بوضعية حميمية والطفل واقف متفرج عليهم واعترفت انها باستمرار تذهب وتاخذ الطفل معاها واكيد رجعوا الشغاله على بلدها بس المهم الطفل اصبح يخلع ملابسه ويلمس اعضائه ويحاول يقلدهم حاليا عم بتعالج عن اخصائي نفسي الولد تغير كثيرا خصوصا بعد ما كشفت امه الموضوع وعملت مشكله

قبل 4 شهر

اهم شيء انك تتأكدي انه توقف عن العادة السرية لأنها تضر في صحته و نفسيته و هو صغير على هذه الامور .. لذلك انصحك انك لا تفاتحيه في الامر و اذا فتح الموضوع كرري اخباره انه ضحية و مظلوم و الامر عادي و لم و لن يؤثر عليه او على صحته .. و حاولس اشغال وقته أكثر ما تقدريي كي لا يفكر في ممارسة العادة السرية و لا يفكر في الحادثة من اساسه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه