السؤال

قبل 4 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

وزنه اصبح لا يتناسب مع سنه

وزنه اصبح لا يتناسب مع سنه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود مساعدتكم لي في حل مشكلة طفلي البالغ من العمر 11 سنة . عنيد لأبعد الحدود ولايستمع لأي حد وأصبح في الآونة الأخير عنيف حيث يضرب اخته الأصغر وحتى أخوه الأكبر ومزعج ويتعمّد بالإزعاج . كما لاحظت أن شهيته انفتحت بدرجة كبيرة حتى أن وزنه اصبح لا يتناسب مع سنه ، حاولت مراراً لحل هذه المشكلة تفادياً للأمراض وما إلى ذلك لكن دون جدوى حيث أنه يعاند أكثر .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الممكن سيدتي أن ابنك يعاني من كبت ما في داخله، وهذا الكبت هو ما يجعله بهذه المواصفات. عليك برصد مشكلة الثقة والامان والاحساس بالاهمية والحب. قد تكون المشكلة من المدرسة، حاولي الذهاب الى مدرسته وسؤال المتخصص الاجتماعي للسلوك، وسؤال مدرسيه، فهم من سيجدون المشكلة والحل. كما عليك محاولة رصد علاقاته مع اصحابه، وسويتها. شكرا لسؤالك ويالتوفيق

ابنك بحاجه الى هوايه او رياضه يخرج فيها هذه الطاقه السلبيه ويحرق بها الدهون في نفس الوقت. الرياضه مفيده جدا في هذا العمر حيث يملك الطفل طاقه كبيره وعندما لا يصرفها بشكل سليم تتحول الى عنف وازعاج للاخرين . شجعيه على اي نوع من انواع الرياضه التي تستهويه وسجليه بها كما ان النشاط الكشفي مفيد جدا في هذه المرحله من العمر حيث يحث على مساعده الاخرين ويعطيه طاقه ايجابيه فيتعامل مع الناس بشكل افضل. لا توبخيه عندما يأكل بشراهه او اكثر من اللازم بل وجهيه الى صرف هذه الطاقه . يميل الطفل الى معانده الاهل في تصرفاته ويزيد عنفا عندما يوبخ بينما التشجيع والتأكيد على صقتك بقدرتك على السيطره على طعامه واخلاقه ستجعله يوافق ويلتزم بطلباتك . نستطيع دائما ان نحقق التغيير باستخدام الطاقه الايجابيه والتحفيز والتشجيع بهدوء وابتسامه ومحبه بينما العنف والتوبيخ والطاقه السلبيه يزيدون من سوء التصرف والعناد.

قبل 2 شهر

اغمريه. بحنانك. فهو. يحتاج. لمزيد. من. الثقه. فى. النفس. لاتدللي. ولا. تعاقبي. جونى. صديقه. لانه. في. سن. يسعر. انه. رجل. وصغير. ولازم. ان. يتحدث. الاب. معه. ويشعره. بالامان. ويستشيره. في. امور. حياتيه. ليشعر. انه.شخص. مهم. في. العيله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه